بدائل للحد من الدروس الخصوصية علي ضوء تجارب بعض الدول | ||||
مجلة کلية التربية بدمياط | ||||
Editorial, Volume 36, Issue 77, April 2021 PDF (2.26 MB) | ||||
DOI: 10.21608/jsdu.2021.154745 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
هادية محمد رشاد أبو کليلة | ||||
أستاذ اقتصاديات التعليم المتفرغ والعميد الأسبق لکلية التربية- جامعة دمياط | ||||
Abstract | ||||
تعد قضية التعليم في مصر من أهم القضايا المعاصرة التي تتناولها الحکومة وأجهزة التعليم ووزارتي التعليم العالي والتربية والتعليم في الوقت الحاضر وذلک بالدراسة والتعرف علي المشکلات التي تواجه العملية التعليمية . فالتعليم ما زال قائما علي الحفظ والتلقين کما أنه يقيس تقدم التعليم بزيادة أعداد المعلمين والطلاب أي الاهتمام بالکم دون الاهتمام بالکيف، إضافة إلي کثافة الفصول، الرسوب، التسرب، قلة إعداد المعلم الإعداد المواکب للتقدم المشهود، .... وحلا ولسد القصور فيما سبق لجأ کثير من الطلاب إلي الدروس الخصوصية أو ما يسمي بالتعليم الموازي للتعليم الحکومي أو دروس الدعم- أو الخدمات الخاصة للتعليم- أو دروس التدارک . | ||||
Statistics Article View: 490 PDF Download: 359 |
||||