فاعلية استخدام تقنية الواقع المعزز (Augmented Reality) في تعلم سباحة الفراشة لدي طالبات الفرقة الرابعة بکلية التربية الرياضية جامعة طنطا | ||||
المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان | ||||
Article 6, Volume 91, بناير جزء 3, March 2021, Page 157-190 PDF (1.56 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsbsh.2021.60968.1498 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
مروه عاطف محمد يونس | ||||
کليه التربيه الرياضيه جامعه طنطا | ||||
Abstract | ||||
تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على فاعلية استخدام تقنية الواقع المعزز (Augmented Reality) في تعلم سباحة الفراشة لدي طالبات الفرقة الرابعة بکلية التربية الرياضية جامعة طنطا، استخدمت الباحثة المنهج التجريبي بإحدى التصميمات التجريبية وهو التصميم التجريبي لمجموعتين احداهما تجريبية والأخرى ضابطة وذلک لمناسبتها لطبيعة الدراسة ، وتم اختيار عينة الدراسة بالطريقة العشوائية وبلغ عددهم (48) طالبة من طالبات الفرقة الرابعة بکلية التربية الرياضية جامعة طنطا ولقد قسمت الى (24) طالبة مجموعة تجريبية و(24) طالبة مجموعة ضابطة ، وطبقت الباحثة استمارة تقييم شکل الأداء الفني في سباحة الفراشة علي المجموعة التجريبية لتقييم الطالبات في المستوي المهارى لسباحة الفراشة وطبقت الباحثة مقياس الآراء والانطباعات الوجدانية علي المجموعة التجريبية وذلک لمعرفة آرائهم وانطباعاتهم تجاه تقنية الواقع المعزز (Augmented Reality) في تعلم سباحة الفراشة ، وکانت اهم النتائج وجود فروق في التعلم بين المجموعة التجريبية التي استخدمت تقنية الواقع المعزز (Augmented Reality) وبين المجموعة الضابطة التي استخدمت الطريقة التقليدية (الشرح اللفظي وأداء النموذج) في تحسن شکل الأداء الفني لسباحة الفراشة قيد البحث لصالح المجموعة التجريبية. | ||||
Keywords | ||||
تقنية الواقع المعزز; تعلم; سباحة الفراشه | ||||
Statistics Article View: 222 PDF Download: 294 |
||||