الأسرة الجزائرية والتعليم الإلکتروني - الرهانات والتحديات | ||||
المجلة العلمية للتکنولوجيا وعلوم الإعاقة | ||||
Article 4, Volume 2, Issue 5, December 2020, Page 78-67 PDF (588.12 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/skje.2020.156272 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
حورية علي شريف1; يوسف علي شريف2 | ||||
1جامعة محمد بوضياف المسيلة | ||||
2جامعة محمد خيضر بسکرة | ||||
Abstract | ||||
إن دخول العالم ککل إلى مرحلة جديدة فرضتها التغيرات العالمية وما حملته العولمة من تحديات کانت لها إيجابيات وسلبيات على مختلف الأصعدة، ومست کل نظم وبنى المجتمع بما فيها الأسرة والمدرسة، هاتين المؤسستين المسؤولتين بشکل مباشر عن عملية التنشئة الاجتماعية وتشکيل السلوک الاجتماعي وفقا لما ترضاه الثقافة المجتمعية. فلقد خلقت العولمة أعباء جديدة للأسرة والمدرسة على حد سواء کما خلقت في الوقت نفسه آليات ساعدتهما في أدائهما لأدوارهما وفقا لحتميات البيئة الرقمية، وانعکاساتها على النظام التربوي، لينتج شکل من أشکال التعلم الحديث (التعلم الإلکتروني). بناء على ذلک ستبرز هذه الورقة البحثية دور الأسرة التعليمي أمام ما تواجهه من تحديات في هذا الجانب وما يجب أن تقوم به في سبيل الاستخدام الأمثل والأنفع للبيئة الرقمية وما تحمله من ثورة معلوماتية. کلمات مفتاحية: الأسرة، العولمة، التعليم، التعليم الإلکتروني | ||||
Statistics Article View: 244 PDF Download: 170 |
||||