اثر إستراتيجية معالجة المعلومات في تنمية ميول طالبات الصف الأول متوسط نحو مادة الاجتماعيات | ||||
حوليات أداب عين شمس | ||||
Article 22, Volume 48, Issue 8 - Serial Number 4, October 2020, Page 576-595 PDF (4.16 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/aafu.2020.156361 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
زينب علي دارا | ||||
کلية التربية ابن رشد للعلوم الإنسانية- جامعة بغداد | ||||
Abstract | ||||
يرمي البحث الحالي الى معرفة اثر إستراتيجية معالجة المعلومات في تنمية ميول طالبات الصف الأول المتوسط نحو مادة الاجتماعيات ولتحقيق ذلک اختارت الباحثة تصميماً تجريبياً ذا ضبط جزئي لمجموعتي البحث التجريبية والضابطة کافأت بينهم قبل بدء التجربة في عدد من المتغيرات وکانت المادة العلمية للتجربة الفصول الثلاثة الأولى من کتاب الاجتماعيات للصف الأول المتوسط , واعدت أداة البحث مقياس الميل نحو المادة تکون من (32) فقرة وتم التحقق من صدقة وثباته طبقت التجربة في الفصل الدراسي الأول وبعد معالجة البيانات احصائياً أظهرت النتائج تفوق المجموعة التجريبية التي درست وفق إستراتيجية معالجة المعلومات على المجموعة الضابطة التي درست بالطريقة التقليدية في مقياس الميل نحو المادة , واستنتجت الباحثة أن إستراتيجية معالجة المعلومات کان لها دوراً في استمرارية الطالبات من التواصل والمتابعة والمشارکة الفاعلة مع الدرس. | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 264 PDF Download: 239 |
||||