الومضة في نصوص (الرّيح لا تُصادق أحداً) للشاعر لطيف هـلمت | ||||
حوليات أداب عين شمس | ||||
Article 24, Volume 48, Issue 8 - Serial Number 4, October 2020, Page 612-626 PDF (2.74 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/aafu.2020.156363 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
يحيى ولي فتاح حيدر | ||||
جامعة بغداد- کلية التربية ابن رشد للعلوم الإنسانية- قسم اللغة العربية | ||||
Abstract | ||||
يُعدّ الشاعر لطيف هلمت، واسمه الحقيقي( لطيف محمود البرزنجي) واحدًا من أبرز شعراء العقد السبعيني في العراق، فقد اتّسمت نصوصه بالإفادة من (الومضة) التي عادةً ما يُنهي بها کثيرًا من نصوصه. وقد حاول البحث أن يتوقف في مجموعته الأخيرة ، وهي (الريح لا تُصادق أحدًا)، على ما حققه هذا الشاعر من إنجاز في مجال تکثيف الصور الشعرية في نصوصه، ومفاجأة المتلقي بـ(الومضة) التي تصيب متلقّيه بالدهشة بالضرورة. | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 302 PDF Download: 301 |
||||