فاعليةاستراتيجية التعليم المتمايز علي ضوء أنماط المتعلمين في تنمية التحصيل والاتجاه نحو مادة الاقتصاد المنزلي لدي طالبات المرحلة الثانوية | ||||
مجلة الاقتصاد المنزلي.جامعة المنوفية | ||||
Article 6, Volume 27, Issue 1, January 2017, Page 43-72 PDF (1.34 MB) | ||||
Document Type: الأوراق العلمية البحثية الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mkas.2017.156807 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
شيرين غلاب* | ||||
قسم مناهج وطرق تدريس الاقتصاد المنزلي، کلية التربية النوعية ،جامعة دمياط، مصر | ||||
Abstract | ||||
استهدف البحث التعرف علي فعالية استراتيجية التعليم المتمايز في تنمية التحصيل والاتجاه نحو مادة الاقتصاد المنزلي لدي طالبات المرحلة الثانوية ، لتحقيق ذلک تم اعداد استبانة لتحديد نمط التعلم الخاص بکل طالبة ، کما تم اعداد دليل للمعلمة وسجل نشاط الطالبات وفقا لاستراتيجة لتعليم المتمايز ، تم کذلک اعداد اختبار تحصيلي في وحدة ( الاقتصاد في حياتنا ) و مقياس اتجاهات نحو مادة الاقتصاد المنزلي ، وتطبقت الأدوات علي مجموعة البحث والمکونة من 60 طالبة من طالبات الصف الأول الثانوي تم تقسيمهن إلي مجموعتين، الأولي تجريبية قوامها ( 30 طالبة ) ، والثانية ضابطة قوامها ( 30 طالبة ) . توصلت النتائج إلي فاعلية استراتيجية التعليم المتمايز في تنمية التحصيل والاتجاهات نحو مادة الاقتصاد المنزلي لدي طالبات المرحلة الثانوية، تم تقديم مجموعة من التوصيات منها ضرورة استخدام استراتيجية التعليم المتمايز وفقا لانماط المتعلمين في تدريس مادة الاقتصاد المنزلي في المراحل الإبتدائية والاعدادية لما تحققه من دافعية ومتعه في التدريس | ||||
Keywords | ||||
التعليم المتمايز; أنماط المتعلمين | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 153 PDF Download: 174 |
||||