تطوير إدارة الأزمات وصنع القرار بوزارة التعليم بالمملکة العربية السعودية في ضوء خبرات بعض الدول | ||||
مجلة القراءة والمعرفة | ||||
Article 9, Volume 21, Issue 233, March 2021, Page 329-389 PDF (1.53 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mrk.2021.156975 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
علي فهران محمد القحطاني* | ||||
المملکة العربية السعودية | ||||
Abstract | ||||
يشهده العصر الحالي العديد من التحديات والتغيرات السريعة ، کان من أبرزها التحديات الاقتصادية ، والسياسية ومع تفاقم هذه التحديات لم يعد هناک مکان للقدرات الهزيلة الموجودة لدى شعوب الدول النامية لتشارک وتنافس في السوق العالمية ، الأمر الذي جعل البشرية اليوم تعيش عصراً له من السمات والخصائص ما لم يتسم به أي عصر من العصور السابقة ، حيث يتسم هذا العصر بمتغيرات مذهلة ومتلاحقة في شتى المجالات المختلفة بصفة عامة والمجالات التعليمية بصفة خاصة والتي فرضت العديد من التحديات والأزمات التعليمية . يتميز المجتمع الإنساني بمؤسساته المختلفة التي تقوم بإدارة شئون وإشباع حاجات أفراده ، وبقدر فاعلية تلک المؤسسات يکون تقدم المجتمع ورفاهيته ، وتنشأ المؤسسات فى المجتمع لتحقيق أهداف محددة ، ولذلک فهي تمارس مجموعة من الأنشطة التي ترتبط بهذه الأهداف ، وتستغل فى ذلک الإمکانات المادية والبشرية المتاحة ([1]) ([1])عبد العزيز السنبل وآخرون : نظام التعليم فى المملکة العربية السعودية ، الرياض ، ط 6 ، دار الخريجى للطبع والتوزيع ،هـ1417، ص 11 | ||||
Statistics Article View: 323 PDF Download: 403 |
||||