فعالية برنامج ارشادى تکاملى فى الاقتصاد المنزلى لتنمية مهارات التفکير الوجدانى والوعى بقضايا التنمية المستدامة لدى طالبات المرحلة الاعدادية | ||||
مجلة الاقتصاد المنزلي.جامعة المنوفية | ||||
Article 2, Volume 31, Issue 1, January 2021, Page 1-26 PDF (1.09 MB) | ||||
Document Type: الأوراق العلمية البحثية الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mkas.2021.157159 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
جيهان السيد* 1; فاطمة شرف2; جيهان عبد السلام3 | ||||
1قسم الاقتصاد المنزلى والتربية - کلية الاقتصاد المنزلى- جامعة المنوفيه، شبين الکوم، مصر | ||||
2بقسم الاقتصاد المنزلى والتربية - کلية الاقتصاد المنزلى- جامعة المنوفية، شبين الکوم، مصر | ||||
3قسم الاقتصاد المنزلى والتربية- جامعة المنوفية، شبين الکوم، مصر | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالى الى التعرف على فعالية برنامج ارشادى تکاملى فى الاقتصاد المنزلى ؛لتنمية مهارات التفکير الوجدانى؛والوعى بقضايا التنمية المستدامة لدى طالبات المرحلة الاعدادية.واقتصر البحث الحالى على عينة قوامها(60)طالبة من طالبات الصف الاول الاعدادى ؛بمدرسة الشهيداحمد المنسي؛ببني قريش؛التابعه لادارة منياالقمح التعليمية؛محافظة الشرقيه؛واستخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبي.وتمثلت ادوات البحث فى اختبار مهارات التفکير الوجدانى(اعداد الباحثة)؛ومقياس الوعى بقضايا التنمية المستدامة(اعداد الباحثة)؛واسفرت النتائج عن وجود فرق ذا دلالة احصائيه بين متوسطى درجات طالبات المجموعتين التجريبية والضابطة فى التطبيق البعدى لمقياس الوعى بقضايا التنميةالمستدامة لصالح طالبات المجموعة التجريبية؛ووجود فرق ذا دلاله احصائيه بين متوسطي درجات طالبات المجموعتين التجريبية والضابطة فى التطبيق البعدى لاختبار مهارات التفکير الوجدانى لصالح طالبات المجموعه التجريبية؛ووجود فاعلية لبرنامج ارشادى تکاملى لتنمية الوعى بقضايا التنمية المستدامة ؛وتنمية مهارات التفکير الوجدانى؛ووفقا لنتائج البحث قدمت الباحثه بعض المقترحات والتطبيقات التربوية التى يمکن ان تسهم فى تنميةمهارات التفکير الوجدانى؛والوعى بقضايا التنمية المستدامة لدى طالبات المرحلة الاعدادية | ||||
Keywords | ||||
البرنامج الارشادى التکاملى; تنمية مهارات التفکير الوجدانى; الوعى بقضايا التنمية المستدامة | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 295 PDF Download: 260 |
||||