برنامج دمج ذوي صعوبات التعلم في المدارس العادية | ||||
مجلة کلية الاداب.جامعة المنصورة | ||||
Article 5, Volume 67, Issue 67, August 2020, Page 173-195 PDF (5.24 MB) | ||||
Document Type: العلوم الانسانیة الأدبیة واللغات | ||||
DOI: 10.21608/artman.2020.157302 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
محمد الشربيني جبر محمد داود | ||||
کلية الآداب- جامعة المنصورة | ||||
Abstract | ||||
تهدف الدراسة الي دمج ذوي صعوبات التعلم في المدارس العادية فيعتبر دمج ذوي صعوبات التعلم في المجتمع أحد الخطوات المتقدمة التي أصبحت برامج التأهيل المختلفة تنظر إليها کهدف أساسي لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة حديثاً ودول الخليج هي إحدى الدول التي زاد الاهتمام فيها في الآونة الأخيرة بذوي الاحتياجات الخاصة وخدماتهم وأصبح هناک تغيير في النظرة إلى ذوي الاحتياجات سواء على مستوى صناع القرا أو على المستوى الشعبي والمقصود بأسلوب الدمج هو تقديم کافة الخدمات والرعاية لذوي صعوبات التعلم في بيئة بعيدة عن العزل. Abstract : The integration of students with learning disabilities in society is one of the advanced steps that various rehabilitation programs have become primary goal for the rehabilitation of people with special needs recently. The Gulf States are one of the countries where there has recently been increased interest in people with special needs and their services. | ||||
Keywords | ||||
دمج; ذوي صعوبات التعلم; المدارس العادية | ||||
Statistics Article View: 2,435 PDF Download: 1,006 |
||||