فاعلية الاختبارات الإلکترونية البنائية على تنمية التحصيل الدراسى وعمليات العلم لدى طالبات المرحلة الإعدادية فى الاقتصاد المنزلى | ||||
المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية | ||||
Article 11, Volume 3, العدد السابع يوليو 2016 الجزء الاول - Serial Number 7, July 2016, Page 273-310 PDF (515.54 K) | ||||
Document Type: بحوث علمية محکمة | ||||
DOI: 10.21608/molag.2016.157402 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
أحمد بهاء جابر الحجار1; أحمد مصطفي کامل عصر2; هدى محمد أحمد أبو تکية* 3 | ||||
1أستاذ متفرغ فى المناهج وطرق التدريس کلية الاقتصاد المنزلي - جامعة المنوفية | ||||
2أستاذ مساعد تکنولوجيا التعليم کلية التربية النوعية - جامعة المنوفية | ||||
3باحثة ماجستير- کلية التربية النوعية جامعة المنوفية | ||||
Abstract | ||||
يشهد العالم ثورات علمية ومعرفية متتالية، ويعيش تغيرات تکنولوجية واجتماعية متسارعة، مهدت الطريق لظهور مجتمع المعرفة، ذلک المجتمع الذى تتسابق فيه الدول وتتصارع حول تملک وحيازة اکبر قدر من المعارف والمعلومات، لذا فقد اصبح إنتاج المعرفة هو التحدى الأکبر أمام النظم التعليمية اليوم، خاصة بعد ما تأکد أن من ينتج المعرفة هو القادر على امتلاکها، ومن يمتلکها هو المؤهل للقيادة، ومن يملک زمام القيادة هو الأقدر على الاختيار واتخاذ القرار. وانطلاقا من أن التعليم يمثل الرکيزة الأساسية لإعداد المواطن وتحقيق التنمية، فقد فرضت العولمة وإفرازاتها سواء على الصعيد السياسى أو الاقتصادى أو الاجتماعى، وما تزامن معها من تطورات تقنية واقعا جديدا فى صياغة السياسات، وغدت الدول فى حاجة ماسة إلى إصلاح مجتمعى شامل. | ||||
Keywords | ||||
الاختبارات الإلکترونية البنائية; تنمية التحصيل الدراسى; عمليات العلم; طالبات المرحلة الإعدادية; الاقتصاد المنزلى | ||||
Statistics Article View: 83 PDF Download: 133 |
||||