تقنية التعليم المعکوس و فعاليتها في رفع الذوق الجمالي لمقرر اختيار الملابس | ||||
مجلة الاقتصاد المنزلي.جامعة المنوفية | ||||
Article 23, Volume 29, Issue 1, January 2019, Page 39-67 PDF (2.08 MB) | ||||
Document Type: الأوراق العلمية البحثية الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mkas.2019.157881 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
أسماء محمد1; عطيات عبد الحکيم2 | ||||
1قسم الملابس و النسيج، الاقتصاد المنزلي - کليه التربية النوعية جامعة أسيوط- مصر | ||||
2قسم الملابس و النسيج، قسم الاقتصاد المنزلي- کلية التربية النوعية جامعة اسيوط، مصر | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الي التعرف علي فعالية تقنية التعليم المعکوس في قياس وحدة مقترحة لمقرر اختيار الملابس لطلاب الفرقة الثانية قسم الاقتصاد المنزلي مرحلة البکالوريوس و ذلک لتنمية الجوانب المعرفية و المهارية لتنفيذ و زخرفة الجونلة باستخدام غرز السراجة الزخرفية و الغرزة المنسوجة و قد وظفت التقنية بشکل ساعد علي خلق بيئة تفاعلية تشارکية صفية محورها الطلاب بنيت علي مهارات التفکير العليا الي جانب التحليل و الترکيب و التقييم ، و قد تکونت عينة الدراسة الاستطلاعية من (8 ) طلاب و ذلک لضبط ادوات البحث ثم تمت التجربة علي عينة البحث و المتمثلة في (80 ) طالب تم تقسيمهم الي مجموعتين( ضابطة و تجريبية ) لإجراء الاختبارات القبلية و البعدية عليهم . ودلت نتائج البحث علي ان : تقنية التعليم المعکوس لها فعالية في قياس الوحدة المقترحة لمقرر اختيار الملابس بمستوي دال احصائيا ، کذلک وجود فروق دالة إحصائياً عند مستوى ( 0.01 ) بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية و المجموعة الضابطة في المعارف المکتسبة الخاصة بتنفيذ و زخرفة الجونلة في الاختبار التحصيلي القبلي بعدي لصالح الاختبار البعدي للمجموعة التجريبية ، ووجود فروق دالة إحصائياً عند مستوى ( 0.01 ) بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية و المجموعة الضابطة في الاداء المهاري الخاص بتنفيذ و زخرفة الجونلة في اختبار الاداء المهاري القبلي بعدي لصالح البعدي للمجموعة التجريبية | ||||
Keywords | ||||
التعليم المعکوس | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 161 PDF Download: 172 |
||||