فعالية توظيف التفکير التأملي القائم على الويب 2.0 في تنمية التحصيل المعرفي والمهارات العملية لمادة الاقتصاد المنزلي لدى تلميذات المرحلة الإعدادية | ||||
مجلة الاقتصاد المنزلي.جامعة المنوفية | ||||
Article 6, Volume 29, Issue 2, April 2019, Page 118-141 PDF (767.89 K) | ||||
Document Type: الأوراق العلمية البحثية الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mkas.2019.157910 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
أحمد عصر1; سهام الشافعى2; أحمد الحجار3; بسمة محفوظ3 | ||||
1کلية التربية النوعية، جامعة المنوفية | ||||
2قسم الاقتصاد المنزلى والتربية، کلية الاقتصاد المنزلي. جامعة المنوفية، شبين الکوم، مصر | ||||
3قسم الاقتصاد المنزلى والتربية، کلية الاقتصاد المنزلي. جامعة المنوفية، شبين الکوم، مصر | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى تقصي مدى فعالية توظيف التفکير التأملي القائم على الويب 2.0 في تنمية التحصيل المعرفي والمهارات العملية لمادة الاقتصاد المنزلي لدى تلميذات المرحلة الإعدادية. وتم اختيار عينة البحث من تلميذات الصف الثاني الإعدادي بمدرسة عرب أبو ذکري للتعليم الأساسي بمحافظة المنوفية ،واقتصر البحث على عينه مکونه من ( 60 ) تلميذة، (30 ) تلميذة مجموعة ضابطة ، (30 ) تلميذة مجموعة تجريبية ،استخدمت الباحثةالمنهج الوصفي التحليلي والمنهج شبه التجريبي ،وتمثلت الأدوات في :(اختبار التحصيل المعرفي ، بطاقة ملاحظة المهارات العملية)،وأسفرت النتائج عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.01) بين متوسطي درجات طلاب المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي ل( الاختبار التحصيل المعرفي ، بطاقة ملاحظة المهارات العملية) لصالح المجموعة التجريبية | ||||
Keywords | ||||
التفکير التأملي | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 125 PDF Download: 240 |
||||