فاعلية التعليم المتمايز في تدريس الاقتصاد المنزلي لتنمية مهارات التعلم الذاتي لدى طالبات المرحلة الثانوية | ||||
مجلة الاقتصاد المنزلي.جامعة المنوفية | ||||
Article 7, Volume 29, Issue 4, October 2019, Page 1-23 PDF (1.2 MB) | ||||
Document Type: الأوراق العلمية البحثية الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mkas.2019.157920 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
عبد الجواد بهوت1; منى أبو شنب2; نورا غريب3; هبة عبد البر4 | ||||
1قسم المناهج وطرق التدريس، کلية التربية، جامعة کفر الشيخ، مصر | ||||
2قسم الاقتصاد المنزلى، والتربية، کلية الاقتصاد المنزلى، جامعة المنوفية، شبين الکوم، مصر | ||||
3قسم الاقتصاد المنزلى والتربية، کلية الاقتصاد المنزلى، جامعة المنوفية، شبين الکوم، مصر | ||||
4قسم الاقتصاد المنزلي والتربية– کلية الاقتصاد المنزلي- جامعة المنوفية - شبين الکوم - مصر | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي الکشف عن فاعلية التعليم المتمايز في تدريس الاقتصاد المنزلي لتنمية مهارات التعلم الذاتي لدى طالبات المرحلة الثانوية، وتکونت عينة البحث من (62) طالبة بالصف الأول الثانوي بمدرسة السالمية الثانوية المشترکة, بمرکز فوه محافظة کفر الشيخ, تم تقسيمهن إلى مجموعتين إحداهما تجريبية (31) طالبة، والأخرى ضابطة (31) طالبة, ولتحقيق هدف البحث تم بناء اختبار مواقف لقياس مهارات التعلم الذاتي, واتَّبعَ البحثُ کلاً من المنهج شبه التجريبي والمنهج الوصفي, وأسفرت النتائج عن: 1- وجود فرق دال إحصائيا عند مستوى (05,0) بين متوسطي درجات طالبات المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لاختبار مهارات التعلم الذاتي لصالح المجموعة التجريبية. | ||||
Keywords | ||||
التعليم المتمايز; مهارات التعلم الذاتي | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 217 PDF Download: 258 |
||||