فاعلية استخدام نموذج التعلم التوليدي في تنمية بعض العمليات الرياضية ودافعية الانجاز لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية منخفضي التحصيل | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 4, Volume 52, Issue 52, 2018, Page 131-165 PDF (1.24 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
عيد بن جايز الشمرى | ||||
أستاذ مناهج وطرق تدريس الرياضيات المساعد کلية التربية جامعة حائل | ||||
Abstract | ||||
هدفت هذه الدراسة إلي تقصي فاعلية نموذج التعلم التوليدي في تنمية بعض العمليات الرياضية ودافعية الانجاز لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية منخفضي التحصيل ، تم اختيار عينة الدراسة البالغ عددها (60) تلميذاً بطريقة قصدية وتم توزيعهم على مجموعتين عشوائياً حيث مثلت إحداها المجموعة التجريبية(30) تلميذاً والأخرى المجموعة الضابطة(30) تلميذاَ. تم تطوير اختبار للعمليات الرياضية واختبار لدافعية الانجاز. واستخدام اختبار(ت) لفحص فرضيات الدراسة والاجابة عن اسئلتها. کشفت النتائج فاعلية نموذج التعلم التوليدي في تنمية بعض العمليات الرياضية عند المستويات(التذکر، الفهم، التطبيق، الدرجة الکلية) ، کما اظهرت النتائج فاعلية نموذج التعلم التوليدي في تنمية دافعية الانجاز لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية . | ||||
Keywords | ||||
نموذج التعلم التوليدي; العمليات الرياضية; دافعية الانجاز; منخفضي التحصيل | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 259 PDF Download: 714 |
||||