الإبحار التکيفى– (الإظهار/ الإخفاء ) للروابط– الأسلوب المعرفى– (تحمل / عدم تحمل ) الغموض . | ||||
المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية | ||||
Article 4, Volume 4, العدد الثاني عشر أکتوبر 2017 الجزء الاول والثاني - Serial Number 12, October 2017, Page 77-104 PDF (293.37 K) | ||||
Document Type: بحوث علمية محکمة | ||||
DOI: 10.21608/molag.2017.158138 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
محمد زيدان عبد الحميد1; هاني شفيق رمزي2; إيهاب سعد محمدي3; فاطمة محمد نور الدين* 4 | ||||
1أستاذ تکنولوجيا التعليم ووکيل شئون التعليم والطلاب بکلية التربية النوعية بأشمون | ||||
2أستاذ تکنولوجيا التعليم المساعد رئيس قسم تکنولوجيا التعليم بکلية التربية النوعية ببنها | ||||
3مدرس بقسم تکنولوجيا التعليم کلية التربية النوعية ببنها | ||||
4معيدة بقسم تکنولوجيا التعليم کلية التربية النوعية – جامعة بنها | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالى إلى علاج مشکلة تدنى التحصيل المعرفى والأداء المهارى لدى طلاب تکنولوجيا التعليم ، وذلک من خلال قياس فاعلية نمط الإبحار (إظهار / إخفاء ) التکيفى والأسلوب المعرفى على تنمية مهارات البرمجة فى الحد من جهود التنقل بين الکم الهائل من المعلومات المقدمة داخل الوسائط الفائقة التکيفية التشعبية لتخفيف الحمل المعرفى الزائد على المستخدم ، ومراعاة الفروق الفردية بين الطلاب فى ممارسة العمليات المعرفية مثل : التفکير والإدراک والتذکر وحل المشکلات ، لذا نجد أن الإسلوب المعرفى له أثر کبير فى إختيار المتعلم لنمط الإبحار المفضل لديه. | ||||
Keywords | ||||
فاعلية نمط الإبحار ( إظهار / إخفاء ) التکيفى; الأسلوب المعرفى; تنمية مهارات البرمجة; طلاب تکنولوجيا التعليم | ||||
Statistics Article View: 166 PDF Download: 408 |
||||