المعاجم المرحلية | ||||
مجلة بحوث کلية الآداب . جامعة المنوفية | ||||
Article 175, Volume 31, Issue 121, April 2020, Page 1119-1143 PDF (397.43 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sjam.2020.158755 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
محاسن أحمد محمود* | ||||
لا يوجد | ||||
Abstract | ||||
لما طالبت المؤتمرات بأن تکون اللغة العربية الفصيحة لغة تدريس جميع مواد المناهج الدراسية في مختلف المراحل و أن تستقيم على ألسنة المتعلمين و الطلاب نطقاً و کتابةً في جميع المواد الدراسية وفي جميع أنواع المدارس، وأن يتعمق الإيمان بدورها الکبير في حفظ التراث الحضاري، و أن تبرز خصائصها و قدرتها على استيعاب العلوم و المعارف مهما تشعبت و اتسعت، کان من المفترض أن يبحث الخبراء من أهل اللغة عن نوعية اللغة المنطوقة و المستخدمة في جميع المراحل الدراسية، ليتم ترسيخها و تنميتها على نحو متدرج ومناسب للمستوى اللغوي و العقلي للطلاب في جميع المراحل الدراسية. ومن هنا تأتي أهمية المعاجم المرحلية التي خصصت للناشئة و الطلبة في جميع مراحلهم التعليمية؛ لتتناسب مع مستوياتهم و استعداداتهم | ||||
Keywords | ||||
المعاجم; المراحل التعليمية; القاموس اللغوى | ||||
Statistics Article View: 65 PDF Download: 154 |
||||