أطفال التوحد | ||||
المجلة العلمية لکلية التربية للطفولة المبکرة – جامعة المنصورة | ||||
Article 1, Volume 6, Issue 2, October 2019, Page 1-24 PDF (326.59 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/maml.2019.159002 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
محمد حسين محمد سعد الدين الحسيني1; نجلاء محمد عاطف مصطفى خليل2; خلود محمد مصطفى الشحات1 | ||||
1جامعة المنصورة - کلية الاداب - قسم علم النفس | ||||
2جامعة المنصورة - کلية الاداب - قسم علم الاجتماع | ||||
Abstract | ||||
أن اضطراب التوحد ما هو إلا نوع من الاضطرابات الارتقائية المعقدة التي تظل متزامنة مع الطفل منذ ظهورها وعلى مدار حياته، ويؤثر هذا النوع من الاضطرابات الارتقائية على التواصل Communication سواء أکان تواصلاً لفظياً، أم تواصلاً غير لفظي، وأيضاً على العلاقات الاجتماعية وعلى أغلب القدرات العقلية لهؤلاء الأطفال المصابين بالتوحد، ويظهر في خلال السنوات الثلاثة الأولى من عمر الطفل ويفقده الاتصال والاستفادة ممن حوله سواء أشخاصاً أو خبرات أو تجارب يمر بها وهذا النوع من الاضطراب لا شفاء منه ولکنه ممکن أن يتحسن بالتدخل العلاجي والتدريبي المبکر. | ||||
Keywords | ||||
التوحد | ||||
Supplementary Files
|
||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 1,974 PDF Download: 2,618 |
||||