تحسين أداء المعلم للتعليم قبل الجامعي لتنمية الابتکار کمدخل لجودة التعليم ""مشروع مقترح"" | ||||
المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية | ||||
Article 6, Volume 4, العدد العاشر ابريل 2017 الجزء الاول - Serial Number 10, April 2017, Page 177-196 PDF (235.15 K) | ||||
Document Type: بحوث علمية محکمة | ||||
DOI: 10.21608/molag.2017.159007 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
رضا عبد العظيم ابراهيم محمد العادلي | ||||
دراسات عليا_ ماجستير خبير بوزارة التربية والتعليم درجة کبير بدرجة مدير عام | ||||
Abstract | ||||
هدفت تلک الدراسة الي اعداد خطه اجرائية لتنمية وتحسين جودة أداء المعلم في التعليم قبل الجامعي في تطوير أداؤه للمناهج الدراسية, وزيادة التحصيل الدراسي للطالب , والقضاء علي الرسوب التعليمي وزيادة الإنماء المهني للمعلم , واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي ذو المجموعتين المتکافئتين باستخدام مقياسT_teste احداهما ضابطة والأخرى تجريبية, وتکونت العينة من 30 طالب وطالبة لکل مجموعة من المجموعتين التجريبية والضابطة من مدرسة ساقية ابو شعرة أشمون منوفية مصر للعام الدراسي 2015: 2016 ,وتتکون العينة من المنهج الوزاري المقرر علي الطلاب بإضافة ابتکارات المعلم للمنهج المقرر, وأوضحت نتائج البحث الي وجود فروق ذات دلالة احصائية بين المجموعة التجريبية في نسبة التحصيل الدراسي للطلاب وبين المجموعة الضابطة قبل وبعد اجراء التجربة لصالح المجموعة التجريبية ,ووجود فروق ذات دلالة احصائية بين أداء المعلم وجودته قبل وبعد اجراء التجربة لصالح المجموعة التجريبية . Summery This study aims to prepare a plan to develop and improve the quality of the teacher's performance in the Pre_education at university and improve his performance in curricula and improving the teacher's professional performance . The scholar used the experimental method with two equal groups using the "T.teste " test one of the controlling the other . The sample includes 30 students in each group from Skeat Abu Share secondary school ,Ashmoon Menofeia governorate, Egypt in 2015_2016 . The sample consists of the curriculum studied by the students in addition to the creations of the teacher in the appointed curriculum. The outcomes of this study pointed out that there are some statistic differences between the experimental group and the controlling group concerning educational achievement after and before the experimental group . There are thought statistic differences between the teacher's performance and quality before and after doing the experiment for the experimental group . | ||||
Keywords | ||||
تحسين أداء المعلم; لتنمية الابتکار; جودة التعليم | ||||
Statistics Article View: 121 PDF Download: 162 |
||||