"تأثير الأسلوب المتشعب علي مستوي التحصيل المعرفي في سباق التتابع لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية" | ||||
مجلة بني سويف لعلوم التربية البدنية والرياضية | ||||
Article 15, Volume 4, Issue 7 - Serial Number 2, 2021, Page 400-421 PDF (1.37 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/obsa.2021.159096 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
رانيا محمد حسن سعيد الهوا ري1; أميمه أوسامي فتحي قايد* 2 | ||||
1* أستاذ طرق تدريس ألعاب القوي ووکيل کلية التربية الرياضية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة السابق والقائم بأعمال رئيس قسم ألعاب القوي -جامعة بني سويف. | ||||
2باحثة بقسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية بکلية التربية الرياضية جامعة بني سويف. | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلي التعرفعليتأثيرالأسلوبالمتشعبعليمستويالتحصيلالمعرفيفيسباقالتتابعلديتلاميذالمرحلةالابتدائية، وقد استخدم الباحثونالمنهجالتجريبيبتصميم مجموعتين أحداهما ضابطة والأخرى تجريبية،تماختيارمجتمعالبحثمنطلابالصفالخامسالابتدائيللعامالدراسي 2019/ 2020م،بمدرسهالشهيدجمالاحمدعباسقريةالرياضمرکزناصرمحافظهبنيسويفوعددهم(100)طالبه، واستنتج الباحثون ما يلي:- - توجدفروقذاتدلالهإحصائيةبينقياسينالقبليوالبعديفيمستويالتحصيلالمعرفيفيتعلمسباقالتتابعللمجموعةالتجريبيةقيدالبحث. - توجدفروقذاتدلالهإحصائيةفيمستويالتحصيلالمعرفيتعلمسباقالتتابعبينالقياسالقبليوالقياسالبعديللمجموعةالضابطةقيدالبحث. - الأسلوبالمتشعبيساهمفيزيادةالتحصيلالمعرفيلتلاميذالمرحلةالابتدائيةبصفهعامةوفيسباقاتالتتابعبصفةخاصة. | ||||
Keywords | ||||
الأسلوب المتشعب; التحصیل المعرفی; سباق التتابع; المرحلة الابتدائیة | ||||
Statistics Article View: 295 PDF Download: 202 |
||||