مقارنة بين المنهج الفرنسي والمنهج الأمريکي في تأسيس عازفي آلة الترومبيت من نهاية العصر الرومانتيکي وحتى منتصف القرن العشرين | ||||
مجلة علوم وفنون الموسيقى | ||||
Volume 41, Issue 3, June 2019, Page 827-844 PDF (1.11 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfma.2019.159708 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
محمد جلال | ||||
قسم آلات النفخ والإيقاع، المعهد العالي للموسيقى الکونسيرفتوار، أکاديمية الفنون، الجيزة، مصر. | ||||
Abstract | ||||
يتناول هذا البحث مقارنة بين المنهج الفرنسي والمنهج الأمريکي في تأسيس عازفي آلة الترومبيت من نهاية العصر الرومانتيکي وحتى منتصف القرن العشرين بغرض دمج المنهجين والوقوف على نقاط التميز بکل مدرسة تعليمية منهما للحصول على أفضل النتائج من العازفين وتتناول المقارنة بعض الأمثلة للتمارين المتبعة لتدريس کل منهج والطريقة التي يتبعها لتطوير أداء العازف ، کما يتناول البحث المساحة الصوتية المستغلة عند کلا المدرستين والکيفية التي يتبعها کل منهج لتطويرها، ويطرح البحث في النهاية بعض أمثلة لأسماء أشهر العازفين بکل مدرسة للإستفادة من تجاربهم الشخصية کمصدر إلهام للطلاب والأساتذة على حد سواء. | ||||
Keywords | ||||
المنهج الفرنسي; المنهج الأمريکي; آلة الترومبيت; العصر الرومانتيکي; القرن العشرين | ||||
Statistics Article View: 69 PDF Download: 95 |
||||