مناهج تدريس ذوي الإعاقة في ظل التکنولوجيا الحديثة | ||||
المجلة العلمية للتکنولوجيا وعلوم الإعاقة | ||||
Article 9, Volume 3, Issue 1, March 2021, Page 187-171 PDF (530.66 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/skje.2021.160011 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
صديقة الفتني1; نادية ميسوري2; يونس العيفة3 | ||||
1جامعة محمد خيضر، الجزائر | ||||
2جامعة محمد بن أحمد، الجزائر | ||||
3جامعة مولود معمري، الجزائر | ||||
Abstract | ||||
نهدف من خلال هذه الدراسة النظرية إلى البحث في موضوع المناهج المعتمدة في تعليم ذوي الإعاقة في ظل التکنولوجيا الحديثة، خاصة وأن هذه الفئة تعاني الکثير من الصعوبات التعليمية التي تفرضها طبيعة الإعاقة لديهم، ولتحقيق هذا الهدف اعتمدنا على المنهج الوصفي، وذلک من خلال عرض المعلومات المتعلقة بالموضوع ووصفها وتحليلها وتفسيرها. وانتهت الدراسة إلى أن ذوي الإعاقة لهم خصائص واحتياجات ينفردون بها، وعلى هذا الأساس تنوعت وتعددت المناهج التعليمية في ظل التکنولوجيا الحديثة وفق احتياجاتهم وخصائصهم، حيث ساهمت تکنولوجيا التعليم الحديثة في إکسابهم الکثير من المعارف العلمية، والمهارات الأکاديمية، ومعالجة الفروق الفردية، الأمر الذي يسمح من الاستثمار في إمکانياتهم، واستغلال قدراتهم، وجعلهم أفراد فاعلين في المجتمع في الأخير. الکلمات المفتاحية: المعاقين، تکنولوجيا التعليم، المناهج التعليمية، المنهج التکنولوجي. | ||||
Statistics Article View: 102 PDF Download: 392 |
||||