دور تکنولوجيا المعلومات فى تنمية مهارات التعليم لذوي الاحتياجات الخاصة | ||||
المجلة العلمية للتکنولوجيا وعلوم الإعاقة | ||||
Article 14, Volume 3, Issue 1, March 2021, Page 295-271 PDF (897.84 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/skje.2021.160024 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
نهلة حامد اسماعيل; فؤاد عبدالله عثمان على | ||||
کلية رويال للعلوم والتکنولوجيا وکلية المعرفة للعلوم والتکنولوجيا (الـــســـودان) | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة التعرف على دور تکنولوجيا المعلومات في تنمية مهارات التعلم لذوي الاحتياجاات الخاصة ومن ومن هنا يأتي الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة لتکنولوجيا المعلومات والسير في خطين متوازيين عند وضع وتطبيق نظام معلومات وتکمن أهميته ليس في عملية التعليم فقط، لانه عصب التطوير حيث يتم متابعة أداء الطالب وتحسين قدراته التعليمية وتکنولوجيا المعلومات تسهل العملية التعلمية من خلال الرصد والمتابعة وتعطي الطالب القدره علي انجاز المهام ولذا رأي الباحثان أن يسلطا الضوء علي هذا الموضع من خلال البحث العلمي وإثراء المکتبة العلمية بمثل هذاالبحث بمنهج استنباطئ. توصلت الدراسة الى حل مشاکل ذوي الاحتياجات الخاصة في الدول النامية خاصة والدول العربية عامة برعاية الدولة لبناء نظام الالکتروني الکلمات المفتاحية:دور تکنولوجيا المعلومات: تنمية مهارات التعليم لذوي الاحتياجات الخاصة) . | ||||
Statistics Article View: 224 PDF Download: 255 |
||||