الفروق فى الأداء بين الأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد والعاديين على مقياس الوکسلر- الصورة الرابعة للأطفال | ||||
مجلة الدراسات النفسية المعاصرة جامعة بنى سويف | ||||
Article 4, Volume 3, Issue 1, March 2021, Page 118-24 PDF (1.32 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/bshjo.2021.160341 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
نجلاء عبد النبى محمد حسن; نرمين عبد الوهاب صالح | ||||
قسم علم النفس-کلية الآداب-جامعة بنى سويف-جمهورية مصر العربية | ||||
Abstract | ||||
تهدف الدراسة الراهنة إلى الکشف عن الفروق بين الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد، والأطفال العاديين المکافئيين لهم في العمر العقلي في مقياس الوکسلر – الصورةالرابعة للأطفال. تکونت عينة الدراسة من (30) طفلاً من ذوى اضطراب طيف التوحد من الذکور والإناث، و(30) طفلاً من الأطفال العاديين المکافئين لهم في العمر العقلي (27 من الذکور، 3 من الإناث) ، وطبق علي العينة مقياس الوکسلر – الصورة الرابعة للأطفال ،ومقياس اضطراب طيف التوحد طبقاً للدليل التشخيصي الخامس ، وکشفت نتائج الدراسة عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية في الدرجة الکلية للمقياس، ومکون الفهم اللفظي، ومکون الاستدلال الإدراکي لدي الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد في اتجاه تفوق الأطفال العاديين . الکلمات المفتاحية: المجال اللفظي، المجال الإدائي –اضطراب طيف التوحد. | ||||
Statistics Article View: 224 PDF Download: 321 |
||||