برنامج تدريبي مقترح لتنمية التفاعل الاجتماعي للأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم في مدارس الدمج بالمرحلة الابتدائية | ||||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||||
Article 12, Volume 132, Issue 132, April 2021, Page 299-336 PDF (494.1 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/saep.2021.160602 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
أ. هالة محمد جمال الدين الرويني1; أ.د/صلاح الدين خضر2; أ.م.د/نور محمد جلال3 | ||||
1طالبة دکتوراه فى التربية (تخصص الصحة النفسية) | ||||
2استاذ المناهج وطرق التدريس والعميد الاسبق کلية التربية جامعة 6 أکتوبر | ||||
3استاذ الصحة النفسية المساعد کلية التربية جامعة حلوان | ||||
Abstract | ||||
المستخلص : هدفت الدراسة إلى تحسين التفاعل الاجتماعي لدي الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم في مدارس الدمج بالمرحلة الابتدائية. وتکونت العينة من (10) أطفال من المعاقين عقليا القابلين للتعلم في مدارس الدمج بالمرحلة الابتدائية. واستخدمت الدراسة مقياس ستانفورد بينيه الصورة الخامسة, ومقياس التفاعلات الاجتماعية خارج المنزل, وبرنامج تدريبي. وأسفرت النتائج عن فعالية البرنامج التدريبي في تحسين التفاعل الاجتماعي لدي الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم في مدارس الدمج بالمرحلة الابتدائية. | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية: المعاقين عقليًا; التفاعل الاجتماعي; الدمج | ||||
Statistics Article View: 401 PDF Download: 489 |
||||