منصات التعلم الالکترونية کنموذج للتعلم الأصيل لتنمية الوعي ببيئة السکن وتحمل المسئولية الاجتماعية لدى طلاب الجامعة المغتربين | ||||
المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية | ||||
Article 4, Volume 2, Issue 3, January 2015, Page 119-180 PDF (2.01 MB) | ||||
Document Type: بحوث علمية محکمة | ||||
DOI: 10.21608/molag.2015.161265 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
أسماء ممدوح فتحي عبد اللطيف1; شيماء سمير محمد خليل2 | ||||
1مدرس إدارة المنزل، قسم الاقتصاد المنزلي کلية التربية النوعية - جامعة المنيا | ||||
2مدرس تکنولوجيا التعليم کلية التربية النوعية- جامعة المنيا | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلى التعرف على فاعلية منصة التعلم الالکترونية Edmodo کنموذج للتعلم الأصيل لتنمية الوعي ببيئة السکن وعلاقتها بتحمل المسئولية الاجتماعية لدى طلاب الجامعة المغتربين، وتم أستخدام المنهج الوصفى التحليلى والمنهج التجريبى. وتکونت عينة البحث من (154) طالب وطالبة مغتربين من طلاب جامعة المنيا من سکان المدينة الجامعية واشترط فى اختيارهم أن يکونوا من مستويات اجتماعية وإقتصادية مختلفة وأن يکون لديهم مهارات التعامل مع الکمبيوتر والانترنت وشبکات التواصل الاجتماعي وطبقت عليهم استمارة البيانات العامة – مقياس الوعى ببيئة السکن – مقياس تحمل المسئولية الاجتماعية ثم تم تعريضهم لمنصات التعلم الالکترونية المعدة لتنمية الوعى ببيئة السکن وتم بعدها التطبيق البعدى لمقياس الوعى ببيئة السکن، ومقياس تحمل المسئولية الاجتماعية وتم استخدام الأساليب الإحصائية المناسبة لاستخلاص النتائج الوصفية والنتائج فى ضوء الفروض. | ||||
Keywords | ||||
منصات التعلم الالکترونية; بيئة السکن; طلاب الجامعة المغتربين | ||||
Statistics Article View: 105 PDF Download: 342 |
||||