فاعلية المسرح المدرسي في تنمية اتجاهات تلاميذ المرحلة الإعدادية نحو التعامل مع الأزمات " أزمة کورونا نموذجا" " دراسة شبه تجريبية" | ||||
مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية | ||||
Article 17, Volume 7, Issue 35, July 2021, Page 803-900 PDF (1.88 MB) | ||||
Document Type: أوراق بحثیة | ||||
DOI: 10.21608/jedu.2021.58651.1208 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أمينة عامر | ||||
کلية التربية النوعية جامعة الزقازيق | ||||
Abstract | ||||
فاعلية المسرح المدرسي في تنمية اتجاهات تلاميذ المرحلة الإعدادية نحو التعامل مع الأزمات " أزمة کورونا نموذجا" " دراسة شبه تجريبية" الملخص : هدف البحث إلى معرفة دور المسرح المدرسي في تنمية اتجاه تلميذات الصف الأول الإعدادي نحو التعامل مع أزمة فيروس کورونا المستجد (کوفيد- 19)، واعتمدت الدراسة على المنهج التجريبي أسلوب المجموعتين : المجموعة التجريبية (أ) التي قامت بتمثيل وبمشاهدة العروض المسرحي، والمجموعة الضابطة (ب) من تلميذات الصف الأول الأعدادي من مدرسة النکارية للتعليم الأساسي التابعة لإدارة غرب مدينة الزقازيق مديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، وطبقت أدوات الدراسة وهي: مقياس الاتجاه نحو التعامل مع الأزمات، والبرنامج المسرحي المقدم لتنمية الاتجاه نحو التعامل مع أزمة فيروس کورونا المستجد (کوفيد-19) على عينة البحث، وأسفرت نتائج البحث على فعالية البرنامج المسرحي المقترح لتنمية اتجاهات تلميذات الصف الأول الاعدادي نحو التعامل مع أزمة فيروس کورونا المستجد ( کوفيد - ١٩) على مقياس الاتجاه نحو التعامل مع الأزمات وأبعاده (الإحساس بالأزمة، إدراک الآثار المترتبة عن الأزمة، أساليب مواجهة الأزمة). الکلمات المفتاحية : -المسرح المدرسي _ الاتجاه نحو التعامل مع الأزمات _ أزمة کورونا | ||||
Keywords | ||||
فاعلية; المسرح المدرسي; الاتجاه نحو التعامل مع الأزمات | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 1,043 PDF Download: 454 |
||||