فعالية برنامج تدريبي مقترح لتنمية مهارات إعداد واستخدام ملفات الانجاز الالکترونية لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة حائل | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 2, Volume 50, Issue 50, 2017, Page 27-59 PDF (1.04 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
عيد بن جايز الشمري* 1; محمود إبراهيم عبد العزيز* 2; هيثم عبد المجيد محمد* 3 | ||||
1استاذ مساعد المناهج وطرق التدريس وکيل کلية التربية- جامعة حائل | ||||
2أستاذ ورئيس قسم المناهج وطرق التدريس کلية التربية- جامعة کفر الشيخ- وجامعة حائل | ||||
3مدير إدارة تطوير المهارات عمادة الجودة والتطوير- جامعة حائل - أستاذ مساعد – کلية التربية جامعة المنيا | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى التعرف على فعالية برنامج تدريبي مقترح لتنمية مهارات إعداد واستخدام ملفات الانجاز الالکترونية لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة حائل، ولتحقيق هذا الهداف تم بناء قائمة بالمعارف والمهارات اللازمة لإعداد واستخدام ملف الإنجاز الإلکتروني التي يجب أن يلم بها عضو هيئة التدريس، وبناء بطاقة ملاحظة وأخري تحکيم ملفات الإنجاز، وتم استخدام المنهج الوصفي التحليلي، والمنهج شبه التجريبي، على عينة تمثلت من (32) من الإناث و(28) من الذکور، من أعضاء هيئة التدريس من جامعة حائل، وبعد تحليل البيانات إحصائيا باستخدام برنامج احصائي تم التوصل إلى النتائج التالية:يوجد فرق دال إحصائيا عند مستوى" 05," بين متوسطي درجات عينة الدراسة في القياسين القبلي والبعدي للاختبار التحصيلي للجوانب المعرفية لمهارات تصميم واستخدام ملفات الإنجاز الإلکترونية، وبطاقة الملاحظة، وبطاقة تقييم جودة (تحکيم) المنتج النهائي لصالح القياس البعدي، بالإضافة لوجود فروق بين الذکور والإناث لصالح الذکور، وعدو وجود فروق تعزي لمتغير الرتبة العلمية. | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 259 PDF Download: 510 |
||||