دراسة تحليلية لمشهد الرعاة والجنيات من أوبرا أورفيو للمؤلف جلوک | ||||
مجلة علوم وفنون الموسيقى | ||||
Volume 41, Issue 3, June 2019, Page 991-1006 PDF (138.8 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfma.2019.162202 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
يثرب ممدوح السيد1; صبحي بدير2; سماح عز العرب3 | ||||
1قسم التربية الموسيقية ،کلية التربية النوعية ،جامعة عين شمس، القاهرة، مصر. | ||||
2قسم التربية الموسيقية، کلية التربية النوعية ،جامعة عين شمس، القاهرة، مصر. | ||||
3قسم التربية الموسيقية ،کلية التربية النوعية ، جامعة عين شمس، القاهرة، مصر. | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى دراسة أسلوب أداء الغناء الجماعي في أوبرا أورفيو، والتوصل إلى متطلبات أداء الغناء الجماعي في أوبرا أورفيو للمؤلف جلوک، وکانت العينة عينة منتقاة من مشهد الرعاة والجنيات من أوبرا أورفيو للمؤلف جلوک، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي ( تحليل المحتوى) وأوضحت النتائج عن تحليل عينة البحث التعرف على متطلبات أداء الغناء الجماعي في أوبرا أورفيو للمؤلف جلوک وهي تحقيق التوازن في قوة الصوت بين الشخصيات أداء الأقواس الصغيرة بدقة ورشاقة، أداء الحليات بنعومة، وتوصي الباحثة الاهتمام بدراسة أبعاد الشخصية الأوبرالية عن طريق الاستماع إلى العمل الأوبرالي کاملاً قبل غناء أي جزء من أجزاء الدور الذي تقوم به الشخصية والاهتمام بإمداد المکتبات الموسيقية بالمدونات الخاصة بجميع أنواع الأوبرات وبالشرائط السمعية والمرئية وبالکتب التي تساهم في فهم کل شيء عن الأوبرا حتى يستطيع دارس الغناء فهم کل ما يغنيه ويتقنه. | ||||
Keywords | ||||
مشهد; الرعاة والجنيات; أوبرا أورفيو; جلوک | ||||
Statistics Article View: 75 PDF Download: 367 |
||||