التونالية المستخدمة فى قسم التفاعل للحرکة الأولى لکونشيرتو البيانو ( ١) مصنف (١٥) لـ يوهان برامز | ||||
مجلة علوم وفنون الموسيقى | ||||
Volume 41, Issue 4, June 2019, Page 1615-1630 PDF (120.71 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfma.2019.162342 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
شيماء مصطفى عبدالفتاح1; مصطفى قدري على2; مجدى عمر السيد3 | ||||
1قسم التربية الموسيقية ، کلية التربية النوعية ،جامعة عين شمس، القاهرة، مصر. | ||||
2قسم التربية الموسيقية، کلية التربية النوعية، جامعة عين شمس، القاهرة، مصر. | ||||
3قسم التربية الموسيقية ، کلية التربية النوعية ، جامعة عين شمس، القاهرة، مصر. | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى التعرف على أسلوب يوهان برامز فى أستخدام السلالم المختلفة داخل قسم التفاعل وأستخدمت الباحثة المنهج الوصفى (تحليل محتوى)، وأوضحت النتائج عن أستخدام سلالم مختلفة داخل قسم التفاعل وتوصى الباحثة الأهنمام بدراسة المؤلفات العالمية بالتحليل لمعرفة الأساليب المختلفة للتآليف الموسيقي عند مؤلفى العصر الرومانتيکي، و ان تتضمن مکتبة الکلية المزيد من الطبعات الکاملة والمتنوعة فى القوالب الموسيقية المختلفة لمؤلفى العصر الرومانتيک ومنهم برامز. | ||||
Keywords | ||||
التونالية; للحرکة الأولى; کونشيرتو البيانو ( ١) مصنف (١٥); يوهان برامز | ||||
Statistics Article View: 54 PDF Download: 229 |
||||