برنامج مقترح قائم على القصة الرقمية فى تنمية بعض مهارات الغناء والقيم لدى طفل الروضة | ||||
مجلة علوم وفنون الموسيقى | ||||
Volume 41, Issue 4, June 2019, Page 1771-1804 PDF (383.51 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfma.2019.162354 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
نسرين مبارک کمال1; بدرية حسن على2 | ||||
1قسم التربية الموسيقية ، کلية التربية النوعية ، جامعة جنوب الوادي، قنا، مصر. | ||||
2قسم التربية الموسيقية ، کلية التربية النوعية، جامعة جنوب الوادي، قنا، مصر. | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى التعرف على القصة الرقمية من حيث المفهوم، أنواعها، خطواتها، مزاياها والتعرف على مهارات الغناء الجيد التى يجب أن يتقنها طفل الروضة والتعرف على القيم التى يجب أن يکتسبها طفل الروضة من خلال الأغانى المقدمة له. واستخدم المنهج شبه التجريبي بتصميم المجموعة الواحدة عن طريق القياس(القبلي ، البعدي)، وکانت إجمالي مجموعة البحث ٣٠ طفلة وطفل) من المستوى الثانى ، وکانت من أهم النتائج التي توصل إليها الباحثتان توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطات درجات مجموعة البحث في القياسين القبلى والبعدي لبطاقة الملاحظة الخاصة بالمهارات الغنائية لصالح القياس البعدى، لا توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطات درجات مجموعة البحث في القياسين البعدي الأول و القياس البعدى الثانى(التتبعي)لبطاقة الملاحظة الخاصة بالمهارات الغنائية. | ||||
Keywords | ||||
القصة الرقمية; مهارات; الغناء; طفل الروضة | ||||
Statistics Article View: 223 PDF Download: 1,808 |
||||