الأداء المنفرد لآلة الفيولينة في مقطوعة لحن (Melody) مصنف (42) رقم (3) لبيتر تشايکوفسکي | ||||
مجلة علوم وفنون الموسيقى | ||||
Volume 36, Issue 3, January 2017, Page 597-620 PDF (2.04 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfma.2017.163056 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
کمال سيد درويش | ||||
قسم الأداء (شعبة أورکسترالى)- کلية التربية الموسيقية- جامعة حلوان. | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلى: التعرف على خصائص أسلوب أداء آلة الفيولينة في مقطوعة "لحن" مصنف (42) ووضع التمارين المقترحة والإرشادات المناسبة التي توصل إلى ذلک. عينة البحث: - مقطوعة "لحن" مصنف (42) لتشايکوفسکي. يتبعهذاالبحث(المنهجالوصفى–الدراساتالمسحية -تحليلالمحتوى). وينقسم البحث إلى جزئين:- الجزء الأول: الإطار النظري ويشتمل على:- - حياة تشايکوفسکي وأسلوبه وأعماله. الجزء الثاني: الإطار التطبيقي ويشتمل على:- تناول الباحث تحليل الأداء المنفرد لآلة الفيولينة في مقطوعة "لحن". کان من نتائج البحث: - استخدم حلية التريل على نغمات ممتدة، کما استخدم حلية الإتشيکاتورا مکونة من نغمتين لکن قليل، استخدم الأوکتافات اللحنية مع أداء أکسنت على النبر الضعيف. - استخدم أوضاع عزف مختلفة والانتقال بينهما وذلک من الوضع الأول حتى الوضع السابع. | ||||
Keywords | ||||
الأداء المنفرد; لآلة الفيولينة; في مقطوعة لحن (Melody); مصنف (42) رقم (3); لبيتر تشايکوفسکي | ||||
Statistics Article View: 50 PDF Download: 275 |
||||