الأداء المنفرد لألة الفيولينة في مقطوعة " تهويدة " Berceuse - " لموريس رافيل " Mourice Ravel | ||||
مجلة علوم وفنون الموسيقى | ||||
Volume 36, Issue 3, January 2017, Page 653-686 PDF (653.89 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfma.2017.163075 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
محمد حمدي عبدالفتاح | ||||
قسم الأداء (شعبة أورکسترالى) - کلية التربية الموسيقية - جامعة حلوان. | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلى: - التعرف على الأسلوب والسمات الفنية للمؤلف موريس رافيل . - تحديد الصعوبات الفنية والتعبيرية التي تواجه عازف الفيولينة عند أداء أعمال موريس رافيل لآلة الفيولينه في عينة البحث.. عينة البحث: المهد على اسم جابريل فوريه Faure Berceuse sur le nom de Gabriel للفيولينه والبيانو کتبها عام ١٩٢٢ م . يتبعالبحثالمنهجالوصفي "تحليلالمحتوي" وينقسم البحث إلى جزئين:- الجزء الأول: الإطار النظري ويشتمل على:- - الموسيقى في النصف الأول من القرن العشرين . - أهم المذاهب الموسيقية في النصف الأول من القرن العشرين. - موريس رافيل Mourice Ravel (مراحل حياتة -أسلوبة-أعمالة). الجزء الثاني: الإطار التطبيقي ويشتمل على:- الدراسة التحليلة والعزفية لمقطوعة " تهويدة " Berceuse - " لموريس رافيل " Mourice Ravel . کان من نتائج البحث: - المهاراتالفنيةلأداءتکنيکاليداليمنيفيالمقطوعة:(الليجاتو – الديتاشية -المارکاتو ) - المهاراتالفنيةلأداءتکنيکاليداليسريفيالمقطوعة: (الفيبراتو – النغمات المزدوجة – الفلاوتاتو). | ||||
Keywords | ||||
الأداء المنفرد; لألة الفيولينة; في مقطوعة " تهويدة " Berceuse; " لموريس رافيل "; Mourice Ravel | ||||
Statistics Article View: 50 PDF Download: 179 |
||||