المدرسه الامريکيه الحديثه عند ويليام کنيکيد فى تعليم الفلوت | ||||
مجلة علوم وفنون الموسيقى | ||||
Volume 36, Issue 3, January 2017, Page 687-740 PDF (17.78 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfma.2017.163082 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
نھله بکیر | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلى: - التعرف على فلسفه کينکيد فى تعليم وتدريس الفلوت . - شرح وتوضيح الجانب التطبيقى لعناصر التدريس عند کينکيد . عينة البحث: الجزء الأول والثانى والثالث من کتاب کينکيد فى تعليم وتدريس الفلوت. يتبعالبحثالمنهجالوصفي "تحليلالمحتوي" وينقسم البحث إلى جزئين:- الجزء الأول: الإطار النظري ويشتمل على:- - حياة ويليام کنيکيد. - عناصر التدريس عند ويليام کنيکيد (الصوت، أساليب التعبير، التنفس، تقنية الأصابع، أساليب النطق، الإيقاع) الجزء الثاني: الإطار التطبيقي ويشتمل على:- الدراسة التحليلة والعزفية لعناصر التدريس عند ويليام کنيکيد من خلال الجزء الأول والثانى والثالث من کتابه فى تعليم وتدريس الفلوت. کان من نتائج البحث: - استخدم کينکيد کل مهاره بشکل مباشر فى البدايه ثم تدرج فيها بدرجه الصعوبه . - اهتم بوضع اختبارات بشکل منتظم ودورى بعد الانتهاء من کل مهاره جديده للتأکيد من الوصول بالمهاره لدى العازف بالشکل المناسب . - الاهتمام والتأکيد على دراسه القواعد النظريه والهارمونى والايقاع يساعد فى التقدم والاکتساب السريع للمهارات . | ||||
Keywords | ||||
المدرسه الامريکيه الحديثه; عند ويليام کنيکيد; فى تعليم الفلوت | ||||
Statistics Article View: 62 PDF Download: 273 |
||||