طريقة مبتکرة لتحسين أداء الطالب المبتدئ في مادة الإيقاع الحرکي | ||||
مجلة علوم وفنون الموسيقى | ||||
Volume 36, Issue 3, January 2017, Page 876-897 PDF (519.61 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfma.2017.163236 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
سعيد محمد برغوت | ||||
کلية التربية النوعية –قسم التربية الموسيقية– جامعة بورسعيد. | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلى: - اعداد تمرينات ايقاعية تطبيقية متدرجة المستوى صوت واحد وصوتين ومقابلات ايقاعية من اعداد الباحث لتحسين مستوى الأداء الحرکي للطالب. - تحسين سرعة الترکيز للعين والتآزر الحرکي للذراعين مع الرجلين للطالب. - تنمية مهارات الأداء الحرکي للطالب المبتدئ في مادة الإيقاع الحرکي. عينة البحث: طلاب الفرقة الثانية بکلية التربية النوعية – جامعة بورسعيد. يتبعالبحثالمنهج الوصفي (تحليل محتوى). وينقسم البحث إلى جزئين:- الجزء الأول: الإطار النظري ويشتمل على:- - الإيقاع . - الإيقاع الحرکي Eurythmique. - الأهداف الرئيسية لمادة الإيقاع الحرکي. - المهارات الحرکية. الجزء الثاني: الإطار التطبيقي ويشتمل على:- - أعد الباحث تمارين ايقاعية تطبيقية ومقابلات ايقاعية متدرجة المستوى لتحسين الأداء الحرکي للطالب. کان من نتائج البحث: - استطاع الباحث اعداد تمرينات ايقاعية تطبيقية لمادة الإيقاع الحرکي متدرجة الصعوبة والمستوى. - تحسين الأداء الحرکي للطالب وزيادة الترکيز العقلي في مادة الإيقاع الحرکي. | ||||
Keywords | ||||
طريقة مبتکرة; لتحسين أداء; الطالب المبتدئ; في مادة الإيقاع الحرکي | ||||
Statistics Article View: 60 PDF Download: 3,558 |
||||