تَحْلِيلَاتُ تَعَلُّمِ الرِّيَاضِيَّاتِ فِي عَصْرِ الذَّکَاءِ الْاِصْطِنَاعِيِّ الْمَعْرِفِيِّ | ||||
مجلة تربويات الرياضيات | ||||
Article 7, Volume 24, Issue 4, April 2021, Page 135-144 PDF (390.93 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/armin.2021.163275 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
وائل عبد الله محمد علي | ||||
أستاذ المناهج وتعليم الرياضيات کلية الدراسات العليا للتربية – جامعة القاهرة drwaelabdallah@gmail.com | ||||
Abstract | ||||
تقدم الورقة الحالية توضيحاً لأهمية استخدام التقنيات الرقمية المتقدمة في تعليم الرياضيات وتعلمها، واستشراف مستقبل تعلم الرياضيات من خلال استخدم الذکاء الاصطناعي الذي سوف يحدث تغييراً شبه کامل في منظومة تعليم الرياضيات، فضلا عن أهمية مدخل تحليلات التعلم وعلاقته الوثيقة بالذکاء الاصطناعي المعرفي، وبيئات التعلم الذکي الفردية. | ||||
Keywords | ||||
تحليلات تعلم الرياضيات; الذکاء الاصطناعي المعرفي; تعلم الکمبيوتر; بيئة التعلم الذکي للرياضيات | ||||
Statistics Article View: 212 PDF Download: 469 |
||||