درجة تطبيق معايير إدارة التميز لدى قادة المدارس في محافظة الطائف من وجهة نظر المعلمين | ||||
مجلة العلوم التربوية بکلية التربية بالغردقة، جامعة جنوب الوادى | ||||
Article 1, Volume 3, Issue 2, April 2020, Page 273-319 PDF (783.66 K) | ||||
Document Type: أبحاث فى مجال العلوم الإنسانیة والاجتماعیة | ||||
DOI: 10.21608/mseg.2021.52435.1003 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
منصور مقابله | ||||
جامعة الطائف -کلية التربية | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة التعرف إلى معايير إدارة التميز لدى قادة المدارس في محافظة الطائف من وجهة نظر المعلمين, ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام المنهج الوصفي المسحي من خلال تطبيق استبانة على عينة مکونة من(422) معلماً ومعلمة, أظهرت نتائج الدراسة أن درجة تطبيق معايير إدارة التميز لدى قادة المدارس في محافظة الطائف من وجهة نظر المعلمين جاءت بدرجة متوسطة, وجود فروق ذات دلالة إحصائية في درجة تطبيق معايير إدارة التميز تعزى لأثر متغير الجنس ولصالح الإناث, ولأثر متغير الخبرة لصالح أکثر من 10 سنوات, عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في درجة تطبيق معايير إدارة التميز تعزى لأثر متغير المؤهل العلمي ولأثر متغير مستوى المدرسة. الکلمات المفتاحية: معايير إدارة التميز, قادة المدارس, محافظة الطائف هدفت الدراسة التعرف إلى معايير إدارة التميز لدى قادة المدارس في محافظة الطائف من وجهة نظر المعلمين, ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام المنهج الوصفي المسحي من خلال تطبيق استبانة على عينة مکونة من(422) معلماً ومعلمة, أظهرت نتائج الدراسة أن درجة تطبيق معايير إدارة التميز لدى قادة المدارس في محافظة الطائف من وجهة نظر المعلمين جاءت بدرجة متوسطة, وجود فروق ذات دلالة إحصائية في درجة تطبيق معايير إدارة التميز تعزى لأثر متغير الجنس ولصالح الإناث, ولأثر متغير الخبرة لصالح أکثر من 10 سنوات, عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في درجة تطبيق معايير إدارة التميز تعزى لأثر متغير المؤهل العلمي ولأثر متغير مستوى المدرسة. الکلمات المفتاحية: معايير إدارة التميز, قادة المدارس, محافظة الطائف | ||||
Keywords | ||||
معاییر إدارة التمیز; قادة المدارس; محافظة الطائف | ||||
Statistics Article View: 207 PDF Download: 1,632 |
||||