الآلات الإيقاعية المستخدمة في مؤلفة تأين لإدجار فاريز | ||||
مجلة علوم وفنون الموسيقى | ||||
Volume 42, Issue 4, January 2020, Page 1665-1679 PDF (433.79 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfma.2020.163579 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
حسن ممدوح محمود محمد غانم | ||||
مدرس مساعد بقسم التربية الموسيقية - بکلية التربية النوعيـة – جامعة المنصور | ||||
Abstract | ||||
مشکلة البحث يرکز الاهتمام داخل الکليات الموسيقية المتخصصة في العالم العربي على الاهتمام بدارسة الآلات الموسيقية المختلفة کالآلات الوترية – آلات النفخ الخشبي – آلات النفخ النحاسية وعدم التعمق في دراسة الآلات الإيقاعية کمجموعات منفصلة )ذات طابع ورنين خاص( عن بقية الآلات السابق ذکرها، لذلک رأى الباحث تناول موضوع الآلات الإيقاعية لإبراز ما تحتويه هذه الآلات من ألوان صوتية جديدة کنتاج لاستخدام مجموعة واحدة من الآلات الموسيقية مما يوجد علاقة بنائية جديدة تجدر دراستها بالتفصيل. أهمية البحث تکمن أهمية البحث في التعرف على الکثير من الآلات الإيقاعية المعروفة والمغمورة التي تستخدم داخل الفرق الموسيقية والأورکسترالية المختلفة. هدف البحث التعرف على الآلات الإيقاعية المختلفة التي تستخدم في الفرق الموسيقية والأورکسترالية المختلفة. منهج البحث منهج تاريخي. أدوات البحث صور وأشکال توضيحية للآلات الإيقاعية. عينة البحث الآلات الإيقاعية ذات الطبقة الصوتية والآلات الإيقاعية بدون الدرجة الصوتية | ||||
Keywords | ||||
الآلات الإيقاعية; تأين لإدجار فاريز | ||||
Statistics Article View: 65 PDF Download: 208 |
||||