تطوير سياسة تعليم التربية البدنية لذوي الاحتياجات الخاصة في المدارس الکويتية | ||||
المجلة العربية لعلوم الإعاقة والموهبة | ||||
Article 16, Volume 3, Issue 9, October 2019, Page 444-458 PDF (692.82 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jasht.2019.164178 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
مشعل المطيري | ||||
Abstract | ||||
مع عدم وجود خطوط واضحة بينة خاصة بتقديم خدمات التربية البدنية الطلاب الکويتيين من ذوي الاحتياجات الخاصة و بالرغم من الاهتمام الواضح والبيت بمسألة الدمج التعليمي لهذه الفئة يبزغ الاحتياج إلى سياسة واضحة. هذه الورقة تقدم اقتراحات عملية لتطوير أدوار ومسؤولياتها واضحة لمن يعرفون بأنه معلمي التربية البدنية المختصين في مجال الإعاقة وتوفر الورقة خطوة بخطوه دليل عملي وواقعي يساعد المدارس الکويتية التي تسمو لتفعيل الدمج التعليمي عن طريق التربية البدنية وتنتهي الورقة بنقد تحليلي وسياسة مقترحة. | ||||
References | ||||
Colebatch, H. K. (2002). Policy, 2nd edn. OUP: Berkshire Fowler, F. C. (2004). Policy Studies for Educational Leaders: An Introductio,2nd edn. Pearson Education Inc.: New Jersey Gibson, S. and Blandford, S. (2005). Managing Special Educational Needs: a practical guide for primary and secondary schools. Paul Chapman Publishing: London Shuttleworth, V. (2000). The Special Educational Needs Coordinator: Maximising Your Potential. Pearson Education Limited: Harlow
| ||||
Statistics Article View: 164 PDF Download: 157 |
||||