التدخل المهني باستخدام الممارسة العامة في الخدمة الاجتماعية لتنمية القيم الاخلاقية للتخفيف من سلوک التنمر المدرسي | ||||
مجلة کلية الآداب جامعة الفيوم | ||||
Article 3, Volume 14, العدد 1 (الإنسانيات), January 2022, Page 115-176 PDF (1.02 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfafu.2022.164240 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
رجاء فراج | ||||
قسم المجالات - کلية الخدمة الاجتماعية_جامعةاسيوط | ||||
Abstract | ||||
تحددت أهداف الدراسة فى هدف رئيسى وهو اختيار فاعلية برنامج للتدخل المهنى باستخدام الممارسة العامة فى الخدمة الاجتماعية لتنمية القيم الأخلاقية للتخفيف من سلوک التنمر المدرسى.وتنتمى الدراسة الحالية إلى دراسات قياس عائد التدخل المهنى (دراسة شبه تجريبية). وتوصلت نتائج الدراسة إلى صحة الفرض الرئيسى للدراسة ووجود علاقة إرتباطية ذات دلالة إحصائية بين التدخل المهنى بإستخدام الممارسة العامة فى الخدمة الاجتماعية لتنمية القيم الأخلاقية للتخفيف من سلوک التنمر المدرسى. | ||||
Keywords | ||||
الفاعلية; التدخل المهنى; القيم الأخلاقية; التنمر المدرسى | ||||
Statistics Article View: 337 PDF Download: 646 |
||||