الاتجاهات الفکرية والجمالية لدور الکمبيوتر کأداة تکنولوجية في تحقيق أهداف - مقرر فن الخط العربي لقسم التربية الفنية بجامعة الباحة | ||||
المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية | ||||
Article 8, Volume 2, العدد الرابع يونية 2015 الجزء الثاني - Serial Number 4, June 2015, Page 227-242 PDF (768.09 K) | ||||
Document Type: بحوث علمية محکمة | ||||
DOI: 10.21608/molag.2015.164261 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أحمد إبراهيم أحمد الغامدي | ||||
کلية التربية – جامعة الباحة | ||||
Abstract | ||||
هدف هذا البحث الى إکساب المتعلمين الخبرات والمعلومات والمهارات والتقنيات المختلفة والحلول الکثيرة من المشکلات الفنية في وقت قصير، وکذلک توفير الجهد والترکيز على عملية التذوق الفني من خلال منهج متميز لتکوين مخزون بصري وثقافة بصرية تساعد على إنتاج أعمال فنية جدية ومبتکرة، وأيضا تفعيل دور الکمبيوتر في المساعدة على تحقيق أهداف منهج التربية الفنية في التعليم وتشجع العقل على العمل بطريقة جيدة وذلک لاختلاف طبيعة الإمکانات التي يوفرها في وقت واحد عن الأدوات العادية وأيضا توفير الوقت الفاصل بين التوصل إلى إحدى الأفکار وتنفيذها، وقد تناولت الدراسة مفهوم التربية الفنية وأهدافها التي تسعى الى تنمية السلوک الإبتکاري، تنمية الحاسة التشکيلية والفنية والتذوق الفني، ونمو القدرات العقلية، وذلک باستخدام الکمبيوتر، وقد توصل هذا البحث إلى التأکيد على دور الکمبيوتر کأداة تکنولوجية تحقق النهوض والارتقاء عند بناء مناهج التربية الفنية ودوره في تطور العملية التعليمية للحاق برکاب التطور في العالم والأخذ باستخدام أحدث الوسائل التکنولوجية لتحقيق أهداف التعليم في المملکة العربية السعودية. | ||||
Keywords | ||||
دور الکمبيوتر; فن الخط العربي | ||||
Statistics Article View: 95 PDF Download: 325 |
||||