البنیة التحتیة التکنولوجیة والتحول الرقمي وأدواره المستقبلیة في التعلیم في ظل جائحة کورونا | ||||
المجلة المصرية للتنمية والتخطيط | ||||
Volume 28, Issue 1, November 2020 PDF (922.61 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/inp.2020.164606 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
أ.د. بسمة الحداد; أ. أحمد ناصر زکي | ||||
Abstract | ||||
نتناول في هذه الورقة بعض من المحاور الأساسية التي تناقش دور البنية التحتية التکنولوجية في التعليم في ظل تفشي ظاهرة فیروس کورونا من خلال التعرض إلى النقاط التالية: أولاً: البنية التحتية التکنولوجية في مصر، ثانياً: أهم الجهود التي بذلتها الدولة للتوجه نحو التحول الرقمي، ثالثا: البنية التحتية التکنولوجية في قطاع التعليم، رابعاً: إسهامات وزارة الاتصالات وتکنو لوجيا المعلومات في مجال التعليم، خامساً: الاستخدامات التکنولوجية الحالية في التعليم (مراحل التعليم ما قبل الجامعي- مرحلة التعليم الجامعي) في ظل تفشي فیروس کورونا. سادسا: الدور المستقبلي للتحول الرقمي في مجال التعليم وبعض المقترحات لصانعي القرار. | ||||
Statistics Article View: 425 PDF Download: 4,914 |
||||