فکر ماجد الکناني التربوي (فکر معاصر) | ||||
حوليات أداب عين شمس | ||||
Article 2, Volume 45, إبریل - یونیة (أ) - Serial Number 2, April 2017, Page 19-33 PDF (4.41 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/aafu.2017.16540 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
باسم قاسم الغبان | ||||
جامعة بغداد/کلية الفنون الجميلة | ||||
Abstract | ||||
إن الفکري التربوي ينطوي على العديد من القيم والمبادئ والآراء والنظريات التي نحن في أمس الحاجة إلى الأخذ بها والسير على هديها إلا إن مجرد الوعي بوجود المنظومة لا يکفي وإنما تکون بقدر ما نحياها وبقدر ما تترجم من أعمالنا وفي تصرفاتنا لکونها منطلقة من بيئتنا وتناسب خصائصنا وفکرنا . وقد خرج الباحث بعدت نتائج کان اهمها: لقد حدد الکناني عدة واجبات للمعلم منها فهمه لکل الاهداف التربوية وربط خطة التدريس بواقع المتعلمين وفق قدراتهم واستعداداتهم واهتماماتهم وميولهم ومعرفة الاساليب الملائمة للتدريس وتقويم نجاح الخطة التدريسية الموضوعة لتحقيق الاهداف المنشودة وتشخيص نواحي الضعف والقوة واتخاذ الاجراءات اللازمة لعلاج نواحي الضعف | ||||
Supplementary Files
|
||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 164 PDF Download: 145 |
||||