أثر اختلاف نمط الإبحار في برامج الوسائط المتعددة في تدريس الاقتصاد المنزلي علي التحصيل الدراسي لدى تلميذات المرحلة الإعدادية | ||||
مجلة الاقتصاد المنزلي.جامعة المنوفية | ||||
Article 11, Volume 25, Issue 1, January 2015, Page 63-85 PDF (617.89 K) | ||||
Document Type: الأوراق العلمية البحثية الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mkas.2015.165415 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
يوسف الحسانين1; عثمان الجزار2; احمد الحجار3; عفت الهلباوى4 | ||||
1قسم التغذية وعلوم الأطعمة - کلية الاقتصاد المنزلي- جامعة المنوفية - شبين الکوم - مصر | ||||
2قسم المناهج وطرق التدريس- کلية التربية- جامعة الأزهر - مصر | ||||
3قسم الاقتصاد المنزلى والتربية - کلية الاقتصاد المنزلي- جامعة المنوفية - شبين الکوم - مصر | ||||
4قسم الاقتصاد المنزلي والتربية - کلية الاقتصاد المنزلى - جامعة المنوفية - شبين الکوم - مصر | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلي التعرف علي أثر اختلاف نمطي الإبحار (القائمة- الهرمي) في برامج الوسائط المتعددة في تدريس مادة الاقتصاد المنزلي علي التحصيل الدراسي لدى تلميذات المرحلة الإعدادية، وتم اختيار عينة البحث من مدرسة کفر البتانون الإعدادية التابعة لإدارة شبين الکوم التعليمية بمحافظة المنوفية، واقتصر البحث علي عينة مکونة من (75) تلميذة (25) مجموعة ضابطة و(25) مجموعة تجريبية أولى و(25) مجموعة تجريبية ثانية. وتمثلت الأدوات في: برنامجي وسائط متعددة- اختبار التحصيل الدراسي، وأسفرت النتائج عن: تفوق المجموعة التجريبية الثانية التي درست برنامج الوسائط المتعددة المصمم باستخدام نمط الإبحار(الهرمي) علي المجموعة التجريبية الأولى التي درست برنامج الوسائط المتعددة المصمم باستخدام نمط الإبحار (بالقائمة) في اختبار التحصيل الدراسي. | ||||
Keywords | ||||
نمط الإبحار; الوسائط المتعددة; التحصيل الدراسي | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 140 PDF Download: 240 |
||||