أثر استخدام استراتيجية تدريس قائمة على تحليل المهمة وتعلم الأقران على التحصيل المعرفى و الاداء المهاري لتنفيذ بعض غرز التطريز اليدوية لدى طلاب الاقتصاد المنزلى بکلية التربية النوعية | ||||
مجلة الاقتصاد المنزلي.جامعة المنوفية | ||||
Article 15, Volume 27, Issue 1, January 2017, Page 211-247 PDF (2.12 MB) | ||||
Document Type: الأوراق العلمية البحثية الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mkas.2017.165551 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
منال الشاعر | ||||
قسم الاقتصاد المنزلى-کلية التربية النوعية- جامعه المنوفية- مصر | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى قياس أثر " استراتيجية التدريس القائمة على تحليل المهمة وتعلم الأقران " على تنمية التحصيل المعرفى والاداء المهاري لتنفيذ بعض غرزالتطريز اليدوية المتواجدة بمقرر التصميم و التطريز لدى طلاب الاقتصاد المنزلى .وقد تکونت عينة البحث من ( 50) طالبا من طلاب شعبة الأقتصاد المنزلى ( بکلية التربية النوعية / جامعة المنوفية ) تم تقسيمهم بطريقة عشوائية إلى مجموعتين : تجريبية تضم ( 25) طالبا درست المادة التعليمية بطريقة " استراتيجية التدريس القائمة على تحليل المهمة وتعلم الأقران " ، والأخرى ضابطة تضم ( 25) طالبا درست المادة التعليمية بالطريقة المعتاد ، طبقت أدوات الدراسة على العينة وهى ( بطاقة ملاحظة الاداء العملي – الاختبار التحصيلى المعرفى) وتم التحقق من صدق وثبات أدوات البحث وقد توصل البحث إلى العديد من النتائج منها : يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوى 0.05بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية والضابطة فى التطبيق البعدى للاختبار التحصيلى ومهارات أداء تنفيذ بعض الغرز اليدوية لصالح طلاب المجموعة التجريبية يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوى 0.05 بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية والضابطة فى التطبيق البعدى لبطاقة تقييم منتج لتنفيذ بعض الغرز اليدوية لصالح طلاب المجموعة التجريبية. · استراتيجية التدريس القائمة على تحليل المهمة وتعلم الأقران فعالة في تطوير کفاءة طلاب المجموعة التجريبية فى التحصيل المعرفى وتنمية مهارات تنفيذ بعض غرزالتطريز اليدوية . | ||||
Keywords | ||||
إستراتيجية التدريس; تحليل المهمة; تعلم الأقران; التحصيل المعرفى | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 199 PDF Download: 270 |
||||