- إسماعيل البرصان، صلاح بخيت (2015). فاعلية القياس التکيفي في الکشف عن الموهوبين بإستخدام اختبار رافن للمصفوفات المتتابعة المعيارى. مجلة رسالة التربية و علم النفس، 50.
- صالح محمد (2010). زمن الإنتقال العصبي بين شقى المخ لدى المبدعين وعلاقته ببعض الوظائف التنفيذية " دراسة على عينة من طلاب الجامعة". رسالة ماجستير، کلية الاداب جامعة بنى سويف.
- طارق محمد (2014). انماط التحميل الادراکى وتأثيرها على نشاط الخلايا الدماغية بالفصوص الصدغية لدى عينة من العرب الراشدين. مجلة کلية التربية بالاسکندرية، 24(1)، 387-431.
- طارق محمد، إسراء شمس (2014). أنماط معالجة المعلومات ونشاط نصفى الدماغ الأيمن والأيسر وعلاقتهما بالاداء الأکاديمى لطلاب کلية التربية بسوهاج.المجلة التربوية بسوهاج، 38، 1-33.
- طارق محمد، شعيب صالح (2016). توظيف تکنولوجيا ERP للتعرف على طول الکلمات وإتجاهات دورانها على ترميز الکلمات بالذاکرة ونشاط الخلايا الدماغية بالفصوص الصدغية، مجلة العلوم الإجتماعية بحلوان،1(22)، 615-666.
- علا منجود (2018). الفروق بين الأطفال ذوي إضطراب ضعف الإنتباه وفرط الحرکة ونظرائهم الأسوياء في زمن الإنتقال العصبي وحل المشکلات الحسابية والإجتماعية. المجلة المصرية لعلم النفس الاکلينيکى والارشادى، 6(3)، 371-414.
- مجدى حبيب (2001). اختبار التفکير الابتکارى. القاهرة: مکتبة الانجلو المصرية.
- نرمين صالح (2016). کفاءة الإنتقال العصبي اللمسي بين نصفي المخ لدى مرضي الذهان الوجداني ثنائي القطب من النوع الأول والنوع الثاني والأصحاء. مجلة دراسات عربية، 15(4)، 557-602.
- نرمين صالح، سعيد خضير (2015). مقياس کفاءة الإنتقال العصبي البصرى بين نصفي المخ . المجلة المصرية لعلم النفس الاکلينيکى والارشادى، 3(2)، 209-236.
10.يسرى عبود، سليم المصمودى (2014). بناء وتقنين مقياس الخصائص السلوکية للتعرف على الطلاب الموهوبين بجامعة الملک فيصل. مجلة جامعة طيبة،9(1)، 70-89.
- Baker, M., Kapse, K., McMahon, A., & O'Boyle, M. (2012). Connectivity in math-gifted adolescents: Comparing structural equation modeling, granger causality, and dynamic causal modeling. In (pp. 93-96). IEEE.
- Barnett, K. J. & Corballis, M. C. (2005). Speeded right-to-left information transfer: the result of speeded transmission in right-hemisphere axons? Neuroscience Letters, 380, 88-92.
- Chaumillon, R., Alahyane, N., Senot, P., Vergne, J., Lemoine-Lardennois, C., Blouin, J. et al. (2017). Asymmetry in visual information processing depends on the strength of eye dominance. Neuropsychologia, 96, 129-136.
- Chaumillon, R., Blouin, J., & Guillaume, A. (2018). Interhemispheric transfer time asymmetry of visual information depends on eye dominance: an electrophysiological study. Frontiers in neuroscience, 12, 72.
- Erbil, N. & Yagcioglu, S. (2016). Connectivity measures in the Poffenberger paradigm indicate hemispheric asymmetries. Functional neurology, 31, 249.
- Friedrich, P., Ocklenburg, S., Mochalski, L., Schl++ter, C., G++nt++rk++n, O., & Genc, E. (2017). Long-term reliability of the visual EEG Poffenberger paradigm. Behavioural brain research, 330, 85-91.
- Geffen, G., Bradshaw, J. L., & Nettleton, N. C. (1973). Attention and hemispheric differences in reaction time during simultaneous audio-visual tasks. Quarterly Journal of Experimental Psychology, 25, 404-412.
- Geffen, G., Bradshaw, J. L., & Wallace, G. (1971). Interhemispheric effects on reaction time to verbal and nonverbal visual stimuli. Journal of experimental psychology, 87, 415.
- Hillyard, S. A. (2010). Interhemispheric Cooperation Following Brain Bisection. The Cognitive Neuroscience of Mind, 25.
- Jin, S. H., Kwon, Y. J., Jeong, J. S., Kwon, S. W., & Shin, D. H. (2006). Differences in brain information transmission between gifted and normal children during scientific hypothesis generation. Brain and cognition, 62, 191-197.
- Larson, E. B. & Brown, W. S. (1997). Bilateral field interactions, hemispheric specialization and evoked potential interhemispheric transmission time. Neuropsychologia, 35, 573-581.
- Leblanc-Sirois, Y., Braun, C. M., & Elie-Fortier, J. (2018). Effects of stimulus pair orientation and hand switching on reaction time estimates of interhemispheric transfer. Experimental brain research, 1-10.
- Marzi, C. A., Bisiacchi, P., & Nicoletti, R. (1991). Is interhemispheric transfer of visuomotor information asymmetric? Evidence from a meta-analysis. Neuropsychologia, 29, 1163-1177.
- Meissner, T. W., Friedrich, P., Ocklenburg, S., Gen+º, E., & Weigelt, S. (2017). Tracking the Functional Development of the Corpus Callosum in Children Using Behavioral and Evoked Potential Interhemispheric Transfer Times. Developmental neuropsychology, 42, 172-186.
- Mohamed, I. S., Cheyne, D., Gaetz, W. C., Otsubo, H., Logan, W. J., Carter, S. O., III et al. (2008). Spatiotemporal patterns of oscillatory brain activity during auditory word recognition in children: a synthetic aperture magnetometry study. Int.J.Psychophysiol., 68, 141-148.
- Mohamed, T. (2018a). Combined effects of selective attention and repetition on event-related potenials of arabic words processing. Neuropsychological Trends, 23, 83-96.
- Mohamed, T. (2018b). The influence of perceptual load on the orthographic complexity of Arabic words processing: ERP Evidence. Neuropsychologica Trends, 24, &.
- Nowicka, A., Grabowska, A., & Fersten, E. (1996). Interhemispheric transmission of information and functional asymmetry of the human brain. Neuropsychologia, 34, 147-151.
- O'boyle, M. W., Alexander, J. E., & Benbow, C. P. (1991). Enhanced right hemisphere activation in the mathematically precocious: A preliminary EEG investigation. Brain and cognition, 17, 138-153.
- Ringo, J. L., Doty, R. W., Demeter, S., & Simard, P. Y. (1994). Time is of the essence: a conjecture that hemispheric specialization arises from interhemispheric conduction delay. Cerebral Cortex, 4, 331-343.
- Singh, H. (2000). Differences in interhemispheric interaction during visual information processing in mathematically gifted youth, average ability adolescents, and college students.
- Singh, H. & O'boyle, M. W. (2004). Interhemispheric interaction during global-local processing in mathematically gifted adolescents, average-ability youth, and college students. Neuropsychology, 18, 371.
- slauriers-Gauthier, S. & Deriche, R. (2019). Estimation of axonal conduction speed and the inter hemispheric transfer time using connectivity informed maximum entropy on the mean. In (pp. 109530E). International Society for Optics and Photonics.
- Thomas, C. L., Bourdeau, A. M., & Tagler, M. J. (2019). Interhemispheric communication and the preference for attitude consistent information. Laterality: Asymmetries of Body, Brain and Cognition, 24, 342-354.
- Weber, B., Treyer, V., Oberholzer, N., Jaermann, T., Boesiger, P., Brugger, P. et al. (2005). Attention and interhemispheric transfer: a behavioral and fMRI study. Journal of cognitive neuroscience, 17, 113-123.
- Zhang, L., Gan, J. Q., & Wang, H. (2017). Neurocognitive mechanisms of mathematical giftedness: A literature review. Applied Neuropsychology: Child, 6, 79-94.
|