أ. حبيبة محمد صابر برکات، باحثة دکتوراة بکلية التربية للطفولة المبکرة، جامعة القاهرة، بعنوان: (برنامج تدريبى مقترح للوالدين لتنميه مهارات التواصل الاجتماعي لدى أطفال الروضه المدمجين). | ||||
المجلة الدولية للبحوث والدراسات التربوية والنفسية | ||||
Article 2, Volume 1, Issue 3, July 2019, Page 1-28 PDF (2.01 MB) | ||||
Document Type: تقارير البحوث | ||||
DOI: 10.21608/ijrs.2019.165901 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى: تعرف أشکال التواصل التى يمکن إکسابها لأولياء أمور الأطفال المدمجين، وإعداد برنامج لتدريب الوالدين على إکساب الطفل المدمج بعض مهارات التواصل اللأزمة للدمج الاجتماعي مع الأطفال العاديين، وتکونت عينة البحث من عينة من أولياء أمور الأطفال المدمجين عددهم (20) ولى أمر، وقد تم تحديد مشکلة البحث فى التساؤل التالي: ما البرنامج المقترح لتدريب الوالدين على إکساب الطفل المدمج بعض مهارات التواصل اللأزمة للدمج الاجتماعي مع الأطفال العاديين؟ | ||||
Keywords | ||||
أطفال الروضة المدمجين; أطفال الدمج; تنمية مهارات الأطفال المدمجين | ||||
References | ||||
29. American Association on Mental Retardatio, (2002) http://www.aamr.org/policies/fag – mental retardation .shtml . 30. Baumgarten, V., (2004). Job Characteristics In The United States Air Force And Mental Health Service Utilization, Dissertation Abstracts International Section A: Humanities And Social Sciences. Vol.65 (2-A),PP. 697. 31. Bastian, A. and Veneta; A. )2005(. Emotional Intelligence Predicts. University of Adelaide, SA 5005, Australia. Received 15 May 2004; accepted 12 April 2005. 32. Brewin, B., Renwick, R., & Schormansm A. (2008). Parental Perspectives of the Quality of Life in School Environments for Children With Asperger Syndrome, Focus on Autism and Other Developmental Disabilities, Vol. (23)4, December, PP. 242-252 33. Brown, I., & Brown, R. I. (2003). Quality of life and disability: An approach for community practitioners. London, UK: Jessica Kingsley Publishers. 34. Building Blocks. Sandall, S. & Schwartz, I.. Paul Brookes Publishing Company 2008. 35. Dessmontet,R. (2012): effect of inclusion on academic achievement an adaptive behavior of children with intellectual disabilities . journal of intellectual disabilities research. Vol . 56(6), jun2012,pp.579-587. 36. Frankel, F. & O'Connor, M. J. (2006). A Controlled Social Skills Ttraining for Children with Fetal Alcohol Spectrum Disorders. J. of Consulting and Clinical Psychology, 24, 9, 634-648. 37. Frostad, p&pijl,S,J.(2007).Does being friendly help in meking Friends ? The relation between the social position and social skills of pupils with special needs in mainstream education . European Journal of Special Needs Educstion, 22.(1):15-30 38. Hunies T, pretzlik U, and Olsson J (2009) : Children`s social relationship in mainstream schools. Deafness and education international, v3,n3,pp. 123-136. 39. Smith, D. (2004): Introduction to Special Education: Teaching in an Age of Opportunity (5th ed.). Boston : Pearson Education,Inc. Punch, R. and Hyde, M. (2005): The Social Participation and Career Decision- making of Hard-of Hearing adolescents in Regular Classes. Deafness and education international,v7.n1,pp.122-138. | ||||
Statistics Article View: 176 PDF Download: 144 |
||||