فعالية وحدة مقترحة قائمة على الرباعيات الشعرية في تدريس التاريخ لتنمية التحصيل وبعض القيم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية | ||||
مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية | ||||
Article 3, Volume 17, Issue 128, November 2020, Page 47-70 PDF (493.04 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/pjas.2020.167359 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
طاهر أحمد عبدالله الجبالي* | ||||
باحث ماجستير ( کلية التربية جامعة عين شمس | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى قياس فاعلية وحدة مقترحة قائمة على الرباعيات الشعرية في تدريس التاريخ لتنمية التحصيل وبعض القيم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية واقتصر قياس الفاعلية على تجريب الوحدة المقترحة على مجموعة من تلميذات الصف الثاني الإعدادي بادارة أوسيم التعليمية التابعة لمحافظة الجيزة واعتمد البحث على کل من المنهج : أ- الوصفي التحليلي ب- التجريبي وأظهرت نتائج المقياس القيمي والاختبار التحصيلي على فاعلية الوحدة المقترحة القائمة على الرباعيات الشعرية | ||||
Keywords | ||||
الرباعيات الشعرية; تدريس التاريخ; التحصيل; القيم | ||||
Statistics Article View: 67 PDF Download: 166 |
||||