الخصائص السيکومترية لمقياس تشخيص صعوبات التعلم (طرابلس- لبنان) | ||||
مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية | ||||
Article 3, Volume 17, Issue 129, December 2020, Page 40-71 PDF (642.34 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/pjas.2020.167577 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
ايناس عبد الفتاح الخير* | ||||
کلية التربية - جامعة عين شمس | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الحالى إلى التحقق من الخصائص السيکومترية لمقياس تشخيص صعوبات التعلم فى الرياضيات (طرابلس- لبنان) على عينة بلغت (66) معلمة ، وتمتع المقياس باتساق داخلى مرتفع ، کما کان الارتباط بين المقياس و مقياس تشخص صعوبات الرياضيات مرتفع حيث کان معامل الارتباط (0.83) وهو دال إحصائياً عند مستوى 0.01 مما يدل على الصدق التلازمى للمقياس ، کما تمتع المقياس بثبات مرتفع حيث بلغت قيمة ألفا کرونباخ للمقياس ککل ( 0.93) . | ||||
Keywords | ||||
الخصائص السيکومترية; صعوبات التعلم; طرابلس; لبنان | ||||
Statistics Article View: 79 PDF Download: 296 |
||||