دور کليات التربية في الجامعات السعودية في تفعيل التکامل مع وزارة التعليم في إعداد المعلم | ||||
مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية | ||||
Article 3, Volume 18, Issue 130, January 2021, Page 75-103 PDF (681.75 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/pjas.2021.167591 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
منيرة بنت عبدالعزيز بن عبدالله أبوحيمد* | ||||
کلية التربية جامعة الملک سعود | ||||
Abstract | ||||
دور کليات التربية في الجامعات السعودية في تفعيل التکامل مع وزارة التعليم في إعداد المعلم باعتبار أن هذا التکامل يسعى الى تحقيق الأهداف الاستراتيجية لإعداد المعلم التي تعني في نهاية المطاف تقديم مخرجات تعليمية من شأنها الاسهام في کأفة مناحي الحياة المهنية والتوعوية والتربوية والتثقيفية وغيرها، وبالتالي المعلم هو أساس التقدم والتطور في المجتمعات، وفي حال عدم التکامل تکون الجهود مشتتة وغير متسقة مما يخلق مسارات مختلفة تتقاطع في کثير من الأوقات ويجعل هنالک اخفاق في تحقيق الأهداف المنشودة، لذا توصلت الدراسة الى تحقق آليات التکامل بين کليات التربية ووزارة التعليم السعودية مما ينعکس على توحيد الجهود الکلية في إعداد المعلمين الذي ينعکس بدوره على مخرجات التعليم بشکل عام. | ||||
Keywords | ||||
کليات التربية; الجامعات السعودية; اعداد المعلم | ||||
Statistics Article View: 149 PDF Download: 624 |
||||