مهارات التفکير العليا في مجتمع المعرفة- منظور مستقبلى في عالم التربية | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 11, Volume 86, Issue 86, June 2021, Page 445-460 PDF (842.26 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2021.168162 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
فاطمة الزهراء سالم محمود* | ||||
أستاذ أصول التربية کلية التربية -جامعة عين شمس | ||||
Abstract | ||||
عناصر الورقة : أولاً :-طرق الباب بحاجة إلى استئذان . ثانياً : التفکير کمنهج. ثالثاً : التفکير کمهارة. رابعاً :مهارات التفکير العليا. خامساً : تعليم التفکير لا ينتهى. سادساً الإستئذان بالمغادرة بحاجة إلى ترک الأثر ملخص إن الشغل الشاغل فى مجتمع المعرفة لجل العلماء والمثقفين هو التفکير وتعلم مهارات التفکير رکن أساس فى العمليات المعرفية وفوق المعرفية . لذلک جاءت أهمية الورقة الحالية فى تجاوز تعلم مرحلة المهارات الأساسية للتفکير إلى مرحلة المهارات العليا للتفکير ،وذلک من خلال ترکيز الإنتباه على أهم مهارات التفکير العليا فى مجتمع المعرفة ، والکيف الذى به يمکن أن تتحقق فى السياق المجتمعى . هذا فضلاً عن التأکيد على أن عملية التفکير لا تنته إلا بموت الإنسان، وأن التفکير منحة ربانية من الخالق ينبغى على الإنسان استثمارها فى الخير لا فى الشر من خلال الإسترشاد بالقوى الأخلاقية الکامنة فى داخل الإنسان . | ||||
Keywords | ||||
مهارة; التفکير; العليا; مجتمع المعرفة; التربية | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 161 PDF Download: 386 |
||||